خبر وزارة الخارجية تثمن اصرار اسطول الحرية للابحار لغزة

الساعة 11:33 ص|28 يونيو 2011

وزارة الخارجية تثمن اصرار اسطول الحرية للابحار لغزة

فلسطين اليوم: غزة

ثمنت وزارة الخارجية والتخطيط في حكومة غزة إصرار أسطول الحرية على القدوم إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار، مثمنة هذا الإصرار والشجاعة التي يتحلى بها وتشد على أيدي المتضامنين والمؤازرين الذين يؤيدون بقوة الاستمرار في تدفق القوافل والسفن إلى قطاع غزة للوقوف إلى أهله الذين يعانون من أزمة الحصار.

وفي نفس السياق استهجنت الوزارة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، ممارسات وتحركات الاحتلال التي تهدف إلى التصدي لهذه القوافل واستخدام وسائل الإرهاب والعنف لوقف وصول الدعم الإنساني إلى قطاع غزة، وهي بذلك تخالف القوانين الدولية وتنتهك أبسط الأعراف التي تسمح بالتواصل بين الشعوب لأهداف إنسانية سامية.

وقالت :"إن قوات الاحتلال لا تزال تمارس سياسة العربدة وتعتبر نفسها فوق القانون وهي بذلك تتحدى المجتمع الدولي الذي يرى ضرورة رفع الحصار على قطاع غزة ، وحذرت من قيامها بارتكاب جرائم بحق المتضامنين كما حدث العام الماضي.

ودعت وزارة الخارجية والتخطيط في غزة المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف عنجهية وممارسات دولة الاحتلال العدوانية والسماح لأسطول الحرية بالوصول إلى غزة. كما نؤكد على موقفنا بضرورة محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها ضد أسطول الحرية.