شريط الأخبار

الخارجية والتخطيط تستهجن تحركات الاحتلال تجاه سفن الحرية

01:32 - 28 تموز / يونيو 2011

 

الخارجية والتخطيط تستهجن تحركات الاحتلال تجاه سفن الحرية

فلسطين اليوم- غزة

استهجنت وزارة الخارجية والتخطيط في الحكومة الفلسطينية بغزة ممارسات وتحركات قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تهدف إلى التصدي لقوافل السفن القادمة للقطاع.

وأوضحت الوزارة، أنها تتابع حركة أسطول الحرية وإصراره على القدوم إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار، مثمنةً هذا الإصرار والشجاعة التي يتحلى بها وتشد على أيدي المتضامنين والمؤازرين الذين يؤيدون بقوة الاستمرار في تدفق القوافل والسفن إلى قطاع غزة للوقوف إلى أهله الذين يعانون من أزمة الحصار.

ودانت وزارة الخارجية والتخطيط بشدة ممارسات وتحركات الاحتلال التي تهدف إلى التصدي لهذه القوافل واستخدام وسائل الإرهاب والعنف لوقف وصول الدعم الإنساني إلى قطاع غزة، وهي بذلك تخالف القوانين الدولية وتنتهك أبسط الأعراف التي تسمح بالتواصل بين الشعوب لأهداف إنسانية سامية.

وأكدت الوزارة، أن قوات الاحتلال لا تزال تمارس سياسة العربدة وتعتبر نفسها فوق القانون وهي بذلك تتحدى المجتمع الدولي الذي يرى ضرورة رفع الحصار على قطاع غزة ، ونحذر من قيامها بارتكاب جرائم بحق المتضامنين كما حدث العام الماضي.

ودعت، المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف عنجهية وممارسات دولة الاحتلال العدوانية والسماح لأسطول الحرية بالوصول إلى غزة، مشددةً على موقفها بضرورة محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها ضد أسطول الحرية.

انشر عبر