شريط الأخبار

اليوم: ثلاثة لقاءات في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز

12:27 - 28 كانون أول / يونيو 2011


اليوم: ثلاثة لقاءات في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز

فلسطين اليوم- غزة

تنطلق اليوم منافسات اليوم الأول من الجولة الـ26 والأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث تقام ثلاثة لقاءات لن تبتعد في مجملها عن تحسين المراكز في المشهد الأخير من لائحة الترتيب العام للدوري الذي يختتم غداً، باستثناء لقاء شباب رفح مع الزيتون الذي يرتبط بمصير لقاء شباب خان يونس وجماعي رفح، حين ينتظر مفاجأة التعادل أو خسارة الشباب، أما في حالة فوزه فسيكتفي بمنصب الوصيف.

 

خدمات النصيرات- غزة الرياضي

على ملعب الدرة يستضيف خدمات النصيرات نادي غزة الرياضي، الهدف هو النقاط الثلاثة وتحسين المراكز، فغزة الرياضي صاحب المركز الخامس وصاحب المسيرة المتعثرة في مرحلة الإياب يتطلع للخروج من المباراة بالعلامة الكاملة لسبب وحيد وهو الدخول في أجواء المركز الرابع حيث انه وبحصوله على النقاط الثلاث سيتمكن من الوصول إلى النقطة الـ 44 بانتظار فشل الشجاعية بتحقيق الفوز أمام هلال غزة وانتظار قرار مباراتها مع خدمات رفح التي لم تكتمل .

مسيرة الرياضي جعلته في المركز الخامس وهى المرتبة التي لن يتأخر عنها، بعد أن حقق احد عشر فوزاً وثمانية تعادلات وخمسة هزائم .

أما خدمات النصيرات فهو يعتبر الفريق صاحب الحصان الأسود في مرحلة الذهاب ، عاش فصول التألق وحصد النقاط بعيداً عن لغة الهزائم، فحصد 35 نقطة جمعها من ثمانية انتصارات واحد عشر تعادلاً وخمس هزائم، لتكون مباراته أمام غزة الرياضي هي للمحافظة على موقعه في المركز السادس على لائحة الترتيب العام على الدوري برصيد 35 نقطة.

ولعل مطاردة خدمات الشاطئ له لن تسلب منه المركز السادس في حال خسر وفاز الشاطئ، لان فارق الأهداف سيصب في صالحه بعد أن أنهى المرحلة ما قبل الأخيرة بفارق خمسة أهداف عن خدمات الشاطئ .

 

الترتيب اسم الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط

5 غزة الرياضي 24 11 8 5 47 23 24 41

6 خ النصيرات 24 8 11 5 32 27 5 35

 

 

 

شباب رفح- الزيتون

تتسم مباراة اليوم بعدة خيارات، حيث إن مباراة شباب خان يونس وجماعي رفح والتي من المفترض أن تكون قد أقيمت أمس هي من تحدد تطلعات شباب رفح، ففي حال فوز شباب خان يونس في المباراة وتتويجه رسمياً باللقب، فان شباب رفح سيلعب للذكرى فقط وسيرضي بنصيبه في المركز الثاني والوصيف بعد أن تسيد صدارة الدوري لعدة جولات ماضية.

أما في حالة خسارة أو تعادل شباب خان يونس ، فان الفرصة ستكون مهيأة أمام شباب رفح للانقضاض على القمة والتتويج باللقب في حال الفوز على الزيتون الرياضي الذي اخذ موقعه في قاع الدوري وضمن هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية .

المباراة لن تكون سهلة على شباب رفح خاصة بعد فوز الزيتون فئ اللقاء الماضي وخوضه للقاء اليوم أمام شباب رفح على ملعبه، حيث انه وبالرغم من عدم وجود الأمل لديه فانه سيلعب بقتالية عالية ربما لإحداث صيت وصخب له في حال إحداثه للمفاجأة بموازاة حجم وكبر ومنافسة شباب رفح في الدوري .

 

الترتيب اسم الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط

2 شباب رفح 24 15 6 3 40 19 21 51

13 الزيتون 24 4 7 13 22 46 -24 19

 

اتحاد الشجاعية- هلال غزة

مباراة هامة وكبيرة لاتحاد الشجاعية في آخر مشوارها مع الكرة في الدوري، تطلعاتها تتجه صوب المركز الثالث الذي يحتله خدمات رفح وبفارق نقطتين فقط عنها، حيث تحتل الشجاعية المركز الرابع برصيد 43 نقطة، وتلعب اليوم أمام هلال غزة الذي هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية، فيما تبقى مباراتها أمام خدمات رفح التي لم تكتمل معلقة بانتظار قرار اتحاد الكرة.

الشجاعية يعود لها نجمها اللامع علاء عطية، وهدفها يتمحور في كسب النقاط الثلاثة وانتظار قرار اتحاد الكرة بما يختص بالمباراة المعلقة ، حيث سيكون المركز الثالث غايتها وهدفها مع اختتام الدوري.

أما هلال غزة فهو يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة وهبط رسمياً إلى الدرجة الثانية وستكون مباراته مجرد تحصيل حاصل وللذكرى، وربما تحقيق الفوز الخامس أو التعادل الثامن أو الخسارة الرابعة عشرة، حيث لن تؤثر النتيجة على مجريات الصعود والهبوط لديه.

 

الترتيب اسم الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط

4 اتحاد الشجاعية 23 12 7 4 35 12 23 43

12 الهلال 24 4 7 13 26 45 -19 19

انشر عبر