شريط الأخبار

الأسير المعزول صالحية يدخل يومه العاشر على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام

10:06 - 28 آب / يونيو 2011

الأسير المعزول صالحية يدخل يومه العاشر على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام

فلسطين اليوم-غزة

أكد والد الأسير المعزول هيثم صالحية لمركز الأسرى للدراسات أن هنالك تخوفات حقيقية من على ابنه الذي تم عزله وعقابه من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ، متسائلاً ومن يضمن اعادة استهداف ابننا وهو لوحده فى عزل انفرادى ؟؟؟

 

وأضاف والد الأسير للمركز أن ابنه يشعر بحالة الخطر بسبب العزل مما دفعه لخوض اضراب مفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالى ، وأنه فى حالة صحية متدهورة وفق ما وصل العائلة من أسير كان معه فى العزل وانتقل لسجن عسقلان .

 

وقال والد الأسير أن ابنه تم عزله بعد نقله من سجن السبع ، وتم معاقبته 19 يوم زنزانة انفرادية عقابية بحجم الفرشة فقط ، وبعدها 21 يوم فى غرفة معزولة بسجن ريمون ، و3 شهور منع زيارات ، 3 شهور منع كانتينا ، و 750 شيكل غرامة مالية .

 

من جانبه حذر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من مغبة استهداف آخر للأسير صالحية ، وطالب المعنيين بقضية الأسرى بزيارته وببعث محامين له للاطمئنان على صحته ، وطالب المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم والفصائل الفلسطينية ووسائل الاعلام " المشاهدة والمسموعة والمقروءة " لإثارة قضيته فى محاولة للضغط على الاحتلال لانهاء معاناته ونقله للسجون المركزية .

 

جدير بالذكر أن الاحتلال قام سابقاً بمحاولة اغتيال لابننا في سجن "ايشل" ببئر السبع وذلك بدس سم في كأس القهوة الخاص به عبر احد العملاء المندسين بين الأسرى ، ولا زال وضعه صعباً من أثار هذا السم، حيث انه يعاني من صداع شديد في الرأس مع طنين متواصل على مدار الساعة في رأسه يجعله لا يستطيع التركيز ،وألم في الصدر، إضافة إلى انه يشعر بخدل في يده وقدمه اليسرى ، وأصبح ينسى الكثير من الأمور .

انشر عبر