خبر شعث يعرب عن تفاؤله بالانتصار في معركة أيلول

الساعة 03:46 م|27 يونيو 2011

شعث يعرب عن تفاؤله بالانتصار في معركة أيلول

فلسطين اليوم: رام الله

أعرب مفوض العلاقات الخارجية في حركة "فتح" د. نبيل شعث، عن تفاؤله بالفوز في معركة أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال، خلال لقاءه مجموعة من الصحفيين في مكتبه بمدينة رام الله اليوم الاثنين: "أنا متفائل، المعركة صعب جدا نخسرها، لأن "إسرائيل" تدرك أهمية هذه الخطوة فهي تحاربها بقوة".

وأكد شعث أن لجنة خاصة شكلها الرئيس محمود عباس أمس، على رأسها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وعضوية: نبيل شعث، وسفير فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، ووزير الخارجية رياض المالكي، وكبير المفاوضين صائب عريقات، بدأت أعمالها لتنسيق "حملة أيلول".

وشدد على أن قرار التوجه إلى الأمم المتحدة لا رجعة عنه، وأن اللجنة ستسعى الآن للوصول لأكبر عدد من الدول المعترفة بالدولة الفلسطينية المستقلة قبل أيلول المقبل، وأيضا لتثبيت أنصار الدولة الفلسطينية المستقلة في ظل الهجمة الإسرائيلية لمحاولة إفشال المسعى الفلسطيني.

وفند شعث الإدعاء الإسرائيلي بأن الخطوة الفلسطينية أحادية الجانب، بالقول: 'إسرائيل نفسها ذهبت للأمم المتحدة للاعتراف بها بشكل أحادي'، مؤكدا أن الاعتراف بأي دولة فيه جزء من العمل الأحادي، يتمثل بالجاهزية الوطنية لتلك الدولة.

وأكد شعث 'وجود 115 دولة معترفة بالدولة الفلسطينية حتى الآن اعترافا كاملا، وهناك 5 دول أخرى اعترفت لكن لا يوجد تبادل أوراق وهي بحاجة لزيارة فقط، وهي دول: نيبال، وبوتان، وسوازيلاند، وبوتسوانا، ولبنان، وهناك 24 دولة أخرى من المحتمل انضمامهم للدول المعترفة بفلسطين'.

وأشار شعث إلى أن القيادة الفلسطينية تعمل منذ شهر تشرين أول من عام 2009 على حصد الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المقبلة، مؤكدا في هذا الصدد أن إسرائيل لن تستطيع وقف هذه الاعترافات، حيث لا يوجد بند في القانون الدولي يفيد بسحب الاعتراف بدولة معينة.

وقال شعث: إن القيادة الفلسطينية لم تغلق الباب أمام المفاوضات شرط الاعتراف بحدود 1967 كحدود للدولة الفلسطينية ووقف الاستيطان وعلى رأسه الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة، ومن ضمنه ما يسمى النمو الطبيعي.