شريط الأخبار

نواب حماس بالضفة: يجب إنهاء ملف المعتقلين السياسيين قبل أي ملف

03:28 - 27 تموز / يونيو 2011

نواب حماس بالضفة: يجب إنهاء ملف المعتقلين السياسيين قبل أي ملف

فلسطين اليوم: رام الله

طالب نواب حركة حماس في الضفة الغربية الفصائل الفلسطينية بشكل عام وحركتي حماس وفتح بشكل خاص بالإسراع في إنجاز ما تم الإتفاق عليه من تفاهمات تخص المصالحة الداخلية والوحدة الوطنية في القاهرة.

وشدد النواب على ضرورة أن يتم الإفراج عن كافة المختطفين السياسيين في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية وإنهاء معاناتهم وذويهم الذين عانوا الأمرّين بسبب تلك الاختطافات.

وقال النواب في بيان لهم وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، :"إنه يجب إنهاء ملف الاعتقال على خلفية فصائلية فوراً وعدم ربط ملف المختطفين بملف الحكومة أو أي ملفات أخرى. معتبرين أن ملف المعتقلين السياسيين أهم بكثير من أي ملف آخر خاصة مع زيادة الإستدعاءات واستمرار الاعتقالات.

وفي شأن تشكيل الحكومة، قال النواب: " إنه يجب عدم الخضوع للضغوط الخارجية في قضية تشكيل حكومة التوافق الوطني والإلتفات لمصالح الشعب الفلسطيني فقط". مؤكدين أن الضغوط الخارجية ليست في الصالح الفلسطيني وإنما تسعى لوضع العراقيل أمام اتفاق الوحدة لإفشال المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وطالب النواب الرئيس محمود عباس بالعدول عن قراره بترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة القادمة وعدم تفسير الاتفاق حسب ما يريد هو. مستغربين ذلك التشدد من قبل أبو مازن الذي سيذهب بالمصالحة والحكومة إلى المجهول.

انشر عبر