شريط الأخبار

طيار "إسرائيلي" سابق يشارك في أسطول الحرية 2

12:58 - 27 حزيران / يونيو 2011

طيار "إسرائيلي" سابق يشارك في أسطول الحرية 2

فلسطين اليوم _ وكالات

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين، أن أحد الطيارين السابقين في سلاح الجو الإسرائيلي ينوي المشاركة في قافلة أسطول الحرية 2 المتوجة إلى قطاع غزة في نهاية الشهر الجاري.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الطيار "يونتان شبيرا"، والذي أنها خدمته العسكرية في سلاح الطيران الإسرائيلي، بسبب رفضه قصف أي تجمعات سكينيه ومدنية فلسطينية، وذلك في أعقاب قصف منزل القيادي في الجناح العسكري لحركة حماس صلاح شحادة في تموز عام 2002م.

 

وأوضحت الصحيفة أن "شبيرا" سينضم إلى السفينة الأمريكية (جرأة وأمل)، والمكونة من 50 ناشط سلام أمريكي ويهودي، من بينهم"هيدي افشتين" وهي إحدى الناجيات اليهوديات من المحرقة النازية ، وتبلغ من العمر 86 عاماً، وكانت قد حاولت الوصول إلى قطاع غزة في مرات عديدة ولكنها منعت من دخول القطاع.

 

ونقلت الصحيفة عن" شبيرا " قوله:" لا يمكننا أن نعرف إذا كنا سنصل إلى قطاع غزة أم لا، ولكن هدفنا واحد وهو مساعدة الأبرياء في غزة حتى وإن أغرقت "إسرائيل" جميع السفن وقتلتنا جميعاً".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن السفينة الأمريكية (جرأة وأمل) موقوفة حالياً في ميناء العاصمة اليونانية أثينا بسبب عدم امتلاكها التراخيص اللازمة، وهذا ما نفاه منظمي القافلة معتبرين أن هذه الإجراءات الناتجة عن الضغوط "الإسرائيلية" تهدف إلى منع السفينة من الوصول إلى قطاع غزة.

 

وتعقيباً على الإجراءات اليونانية قال أحد منظمي السفينة الأمريكية "درور فيلر":" إذا تم منعنا فهناك عدد كبير من السفن التي خرجت من موانئ أخرى وهي الآن في طريقها إلى قطاع غزة".

 

انشر عبر