شريط الأخبار

القدس: مواجهات ليليلة في سلوان واعتقال طفلين

08:41 - 27 حزيران / يونيو 2011

القدس: مواجهات ليليلة في سلوان واعتقال طفلين

فلسطين اليوم _ القدس

شهدت العديد من أحياء بلدة سلوان جنوب مدينة القدس، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي امتدت حتى ساعة متأخرة من بعد منتصف الليلة الماضية أغلقت خلالها قوات الاحتلال الشوارع الرئيسية والفرعية.

 

وقالت لجنة الدفاع عن سلوان  إن المواجهات بدأت قبل منتصف الليل بالقرب من حي بئر أيوب ومنطقة عين اللوزة حينما رصد شبان المنطقة عدة سيارات عسكرية تحاول اقتحام حي البستان فتصدوا لها بالحجارة والزجاجات الفارغة، في الوقت الذي هاجم فيه شبان آخرون من حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى سيارات عسكرية وأخرى تابعة لحرس المستوطنين المتطرفين قرب البؤرة الاستيطانية في الحي المعروفة باسم 'بيت يوناتان' وأمطروها بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

واستخدمت قوات الاحتلال القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، وأحدثت سحابة من الدخان السام فوق المنطقة وتسببت بعشرات الإصابات باختناقات شديدة.

 

ووفق شهود عيان، فإن المواجهات في منطقة بئر أيوب كانت الأعنف من نوعها في الأسابيع الماضية، في حين نشطت عناصر من وحدة المستعربين بجيش الاحتلال واعتقلت طفلين، عرف منهما عيسى حسام الكرد (15 عاما).

 

وأوضح شهود العيان أنه تم اقتياد الطفلين إلى منطقة وادي الربابة واعتدوا عليهما بالضرب بوحشية وتم نقلهما إلى جهة مجهولة، فيما لا تزال سلوان تخضع لحصار عسكري وانتشار لدورياتها العسكرية والشرطية في شوارع البلدة.

انشر عبر