شريط الأخبار

لجنة القوات المسلحة بـ"الوفاق" تطالب بوقف تصدير الغاز لإسرائيل

08:27 - 26 حزيران / يونيو 2011

لجنة القوات المسلحة بـ"الوفاق" تطالب بوقف تصدير الغاز لإسرائيل

فلسطين اليوم _ وكالات

طالب الدكتور ماهر هاشم مقرر لجنة القوات المسلحة بمؤتمر الوفاق القومي؛ بإلغاء اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، ومحاكمة كل من وافق على تصدير الغاز لها.

 

وأشار إلى أنه تم تصدير 66% من احتياطي مصر من الغاز هذا العام فقط ، واقتراح وضع شروط جديدة على الاتفاقية تجعل الطرف الآخر ينسحب منها.

 

 وقال :" إذا كان إلغاء الاتفاقية سيؤدى إلى أن نحارب "إسرائيل" فلا مشكلة، وتابع: "من الأفضل لي أن أموت شهيداً أدافع عن أرضى أفضل من أن أموت فى سبيل شراء أسطوانة بوتاجاز".

 

وهاجم أعضاء اللجنة تضخم وترهل الجهاز الإعلامي المقروء والمرئي والمسموع بدرجة تمثل عبئاً على أجهزة الدولة، وطالبوا بالإبقاء فقط على القناتين الأولى والثانية للتليفزيون المصري، وبيع باقي القنوات، وتطبيق نفس الأمر على الصحف الحكومية التي أفسدت الحياة السياسية، بالإبقاء على صحيفتي الأهرام والأخبار وبيع باقي الصحف.

 

وانتقد الأعضاء تعدد الأجهزة الرقابية في مصر والتي وصل عددها إلى 32 جهازا، ترهلت وتحولت إلى أجهزة ذات أغراض مختلفة، مثل الجهاز المركزي للمحاسبات الذي يكتب تقارير كلها مخالفات دون أن تكون له سلطة إحالتها للتحقيق.

 

وانتقدوا أداء جهاز الرقابة الإدارية الذي كان يعد ملفات لأشخاص تمهيداً لضمهم لمنظومة الفساد، واقتراح الأعضاء ضم كل هذه الأجهزة تحت لواء مجلس القضاء الأعلى.

انشر عبر