شريط الأخبار

عباس : ذهابي لغزة قد يكون مفاجأة للجميع

07:42 - 26 تموز / يونيو 2011

 عباس : ذهابي لغزة قد يكون مفاجأة للجميع

فلسطين اليوم _ رام الله

قال رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس، إن الذهاب إلى الأمم المتحدة أمر لا بد منه إذا فشلت المفاوضات، وإنه حتى الآن لم يأتنا مشروع مقبول لاستئناف المفاوضات على أساس الشرعية الدولية وعلى أساس حل الدولتين ووقف الاستيطان.

 

وأضاف في بداية اجتماع القيادة بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، أنه لحد الآن لم يأت هذا المشروع وبالتالي سيكون خيارنا في سبتمبر الذهاب إلى الأمم المتحدة للحصول على قرار بعضوية فلسطين في هذه المؤسسة الدولية.

 

وجدد عباس تصميمه على الذهاب إلى قطاع غزة، قائلا، 'لقد قلت قبل عدة أشهر بأنني سأذهب إلى قطاع غزة، وأنا مصمم على الذهاب إلى القطاع، وقد يكون ذلك مفاجأة للجميع'.

 

وأشار عباس إلى أن دول حوض البحر الأبيض المتوسط وافقت على مشروع تحلية مياه قطاع غزة بتكلفة تصل إلى 300 مليون يورو، وبقدرة إنتاجية تبلغ 100 مليون متر مكعب.

 

وقال :" إن هذا المشروع قضية سعينا إليها منذ 5 سنوات، وقد توصلنا مؤخرا إلى اتفاق مع دول حوض البحر الأبيض المتوسط لتبنى مشروع تحلية المياه في قطاع غزة، وأصبح يحتاج إلى التفاصيل من أجل تحقيقه بأقصى سرعة ممكنة".

 

وأضاف عباس، سنطلب من الدول المانحة والغنية المساعدة في هذا المشروع الذي ستبلغ قدرته حوالي 100 مليون متر مكعب، ونرجو أن يكون هذا الرقم كافيا لإزالة الملوحة والتلوث الذي عاشه أهلنا في القطاع لسنوات طويلة.

انشر عبر