شريط الأخبار

بعد اتهامها برفض العرض الألماني.. حماس نتنياهو كاذب ويتحمل المسؤولية

03:03 - 26 آب / يونيو 2011

بعد اتهامها برفض العرض الألماني.. حماس نتنياهو كاذب ويتحمل المسؤولية

فلسطين اليوم-غزة

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ادعاءات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو انه وافق على العرض الألماني حول صفقة تبادل الأسرى وحماس هي من ترفض الرد على العرض هو ادعاء كاذب.

 

وأكدت حماس في تصريح صحفي اليوم الأحد, أن نتنياهو يلجأ لاستخدام سياسة الكذب والمراوغة بهدف التغطية على دوره في إفشال دور الوسيط الألماني ومنع التوصل إلى إبرام صفقة تبادل الأسرى.

 

وقالت حماس, لكل الأطراف المعنية ولعائلة الجندي الأسير جلعاد شاليط أن نتنياهو يتحمل المسئولية الكاملة عن تعطيل التوصل إلى صفقة التبادل حتى الآن.

 

يشار إلى أن 3 فصائل فلسطينية قد أسرت الجندي الصهيوني جلعاد شاليط من داخل دبابة كانت تقوم بإطلاق النار والقذائف على منازل المواطنين العزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة في الـ 25 من حزيران 2006

وكان نتيناهو قال لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم, "نحن وافقنا على اقتراح الوسيط الألماني، وهذا ليس اقتراحا بسيطا بالنسبة لدولة "إسرائيل"، ورغم ذلك وافقنا عليه انطلاقا من معرفتنا بأنه يوازن بين رغبتنا في تحرير غلعاد ومنع مس محتمل بحياة وأمن مواطني "إسرائيل"، وحتى هذه اللحظة لم يتم الحصول على رد رسمي من حماس على اقتراح الوسيط الألماني.

انشر عبر