شريط الأخبار

نتنياهو:"إسرائيل" مستعدة للإفراج عن شاليط ولكن حماس ترفض و"ابو زهري " ينفي

01:16 - 26 حزيران / يونيو 2011

نتنياهو:"إسرائيل" مستعدة للإفراج عن شاليط ولكن حماس ترفض وأبو زهري" ينفي

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو استعداد "إسرائيل" لقطع شوط كبير بهدف الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط، مضيفاً أن حكومته تتحمل مسؤولية ضمان سلامة كافة الصهاينة.

ولفت نتنياهو إلى أن إسرائيل وافقت على القبول بمقترح الوسيط الألماني رغم كونه صعباً وغير سهل ولكن حركة حماس لم ترد عليه رسمياً .

وشدد نتنياهو، على أن "إسرائيل" تمارس ضغوطا دولية مكثفة من أجل شاليط وتعمل بطرق لا يمكن الكشف عنها.

وأضاف، أن شاليط محتجز لدى عدو قاس يرفض التقيد بأدنى المطالب الواردة في المواثيق الدولية كما انه لايوافق حتى على قيام ممثلي لجنة الصليب الأحمر الدولي بزياة شاليط .

جاءت أقوال نتنياهو خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية تعقيباً على المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم نوعم شاليط والد الجندي المخطوف بمناسبة مرور 5 سنوات على اختطافه..

وعلى نفس الصعيد نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار أن تكون هناك مفاوضات أو وساطات في قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .

وقال انه لن يتم الإفراج عن شاليط إلا عندما يرى الأسرى الفلسطينيون النور ويتم الإفراج عنهم.

حماس تنفي

نفت حركة حماس، اليوم الأحد ، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول عدم إعطائها رداً على اقتراح الوسيط الألماني الخاص بصفقة شاليط، وردت باتهامه شخصياً بتعطيل الصفقة حتى الآن.

 

وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن "تصريحات نتنياهو بأنه قبل بعرض الوسيط الألماني، وأن حماس لن ترد؛ هي إدعاءات كاذبة".

 

واتهم أبو زهري، نتنياهو بـ"استخدام سياسة "الكذب والمراوغة" بهدف "التغطية على دوره في إفشال دور الوسيط الألماني ومنع التوصل إلى إبرام صفقة تبادل الأسرى".

 

وقال "نؤكد لكل الأطراف المعنية ولعائلة شاليط أن نتنياهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن تعطيل التوصل إلى صفقة التبادل حتى الآن".

 

انشر عبر