شريط الأخبار

بالفيديو.. الأهلى يُحلق على القمة بثنائية فى الإسماعيلى

09:54 - 26 تموز / يونيو 2011

بالفيديو.. الأهلى يُحلق على القمة بثنائية فى الإسماعيلى

فلسطين اليوم- وكالات

حافظ الأهلى على صدارة الدورى بعدما حقق فوزاً مثيراً على الإسماعيلى (2_1) فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولى، فى الأسبوع الـ26 للدورى، وبذلك يرتفع رصيد الأهلى للنقطة 55، فيما توقف الإسماعيلى عند النقطة 43 فى المركز الثالث، ورفع الأهلى الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثانى إلى خمس نقاط مستغلا خسارة الأبيض اليوم من المصرى بهدفين نظيفين فى الأسبوع ذاته.

 

أحرز أهداف الأهلى محمد بركات فى الدقيقة 23 وجدو 58، فيما سجل عمرو السولية هدف الاسماعيلى فى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى، أدار اللقاء الحكم البلجيكى لوك ووترز.

 

الشوط الأول:

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من الفريقين، وظهر واضحا أن كل فريق يعرف طريقة لعب الآخر جيدا، وأن مفاتيح لعب كل فريق معروفة للآخر، فالأهلى اعتمد على مثلث هجومه بركات وجدو ومتعب الذى شكّل خطورة على مرمى الدراويش منذ انطلاق المباراة، لدرجة أن الأحمر حصل على 4 ضربات ركنية فى أول 3 دقائق فقط.

 

الإسماعيلى استعاد خطورته بعد مرور عشر دقائق تقريبا من انطلاق المباراة عن طريق نجومه عبد الله السعيد وأحمد سمير فرج وجوديون وعمرو السولية، وكاد عبد الله السعيد والسولية يسجلان هدفا لكن القدر كان رحيما بالأهلى، وتدخلت العارضة لتنقذ شباك أحمد عادل عبد المنعم من هدف محقق.

 

بعد فترة من السيطرة الإسماعيلاوية، عاد الأهلى ليمتلك منطقة وسط الملعب، وينجح بركات من إحراز هدف رائع فى الدقيقة 23، بعدما استغل تمريرة رائعة، ركنها بدهاء بالغ، داخل شباك الدراويش، بعدها يشهر الحكم البلجكيى لوك ووترز الكارت الأحمر لعمر جمال لاعب الإسماعيلى الذى كان متواجدا على دكة فريقه ضمت اللاعبين الاحتياطيين بسبب اعتراضه على قرارات الحكم.

 

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت محاولات من الإسماعيلى لإدراك التعادل، وارتكب أحمد عادل عبد المنعم خطأ فادحا، كاد يسجل منه عبدربه هدفا لكن الكرة مرت بجوار القائم، وحصل محمد ناجى جدو على إنذار بعدها يطلق الحكم البلجيكى صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بفوز الأحمر بهدف نظيف.

 

الشوط الثانى:

بدأ الشوط الثانى بتغيير لكل فريق، فدفع جوزيه بالموريتانى دومينيك بدلا من عماد متعب، فيما دفع عماد سليمان بأحمد حجازى بدلا من أحمد خيرى، ومع أول هجمة للدراويش فى الدقيقة بالشوط الثانى ينجح عمرو السولية فى إحراز هدف التعادل، بعدما تلقى تمريرة رائعة من جوديون، وسدد كرة برأسه على يمين أحمد عادل عبد المنعم.

 

هدف الإسماعيلى أشعل حماس لاعبى الأهلى، خاصة بعدما أعادوا السيطرة على وسط الملعب، بفضل تحركات دومينيك وتألق بركات وجدو وحسام غالى وسيد معوض، وشهدت الدقيقة 54 "قلشة غريبة" من أحمد فتحى ودومينيك وجدو لتضييع فرصة خطرة للأحمر، ويواصل الأهلى هجومه المتواصل على مرمى محمد فتحى حارس الدراويش إلى أن ينجح جدو فى إحراز هدف فريقه الثانى فى الدقيقة 58، بعدما تلقى تمريرة رائعة من دومينيك.

 

يعود اللعب مرة أخرى لوسط الملعب، ويهدأ أداء الفريقين نسبيا ويُجرى سليمان تغييرا ثانيا بنزول جون أويرى بدلا من أحمد سمير فرج الذى لم يكن موفقا فى اللقاء، ويدفع جوزيه بإينو بدلا من جدو لتأمين وسط الملعب.

 

مرة أخرى يستعيد الدراويش السيطرة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر، لكن الدفاع الأحمر تصدى للهجوم الإسماعيلاوى، ويضطر سليمان لإجراء تغيير ثالث وأخير، حيث دفع بمهاب سعيد بدلا من عمرو السولية لإصابة الأخير.

 

الدقائق الأخيرة تشهد محاولات من الإسماعيلى للتعادل، كما أهدر الأهلى أكثر من فرصة، لكن اللقاء ينتهى بفوز الأهلى بهدفين لهدف.

 

 

انشر عبر