شريط الأخبار

مصدر طبي رسمي: لا يوجد مستند يؤكد أو ينفى إصابة "مبارك" بالسرطان

04:52 - 25 تشرين أول / يونيو 2011

مصدر طبي رسمي: لا يوجد مستند يؤكد أو ينفى إصابة "مبارك" بالسرطان

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة المصري للشئون الفنية والسياسية، أن وزارة الصحة ليس لديها أي مستند علمي يؤكد إصابة الرئيس السابق حسنى مبارك المحتجز بمستشفى شرم الشيخ بمرض السرطان، مشيراً إلى أنه لا توجد معلومات عن العملية التي أجراها في ألمانيا من قبل واصفًا إياها "بالغامضة"، بعد أن تضاربت الأخبار حول حقيقتها.

وقال أباظة خلال افتتاح وحدة الطوارىء بمستشفى المنيرة اليوم: من المحتمل أن تكون اللجان الطبية التي أرسلها النائب العام برئاسة أسامة سليمان، مدير معهد الأورام لتوقيع الكشف عليه، قد اكتشفت إصابته بالسرطان، إلا أن ذلك احتمال غير مؤكد ولم يتم إبلاغ الوزارة بما يؤكده أو ينفيه.

وبالنسبة لتأكيد فريد الديب، محامى الرئيس السابق، على وجود تقرير لديه يثبت إصابة مبارك بالسرطان، أكد أباظة أنه لا يعرف أي شيء عن ذلك التقرير، قائلا: "إن الديب محام ويؤدى عمله".

كانت معلومات من مصدر مسئول رفيع المستوى بوزارة الصحة قد أكدت من قبل أن حالة مبارك مستقرة ولم تتغير ولا يعانى من أعراض ارتفاع ضغط الدم والحرارة وأنه جاهز لاستقبال طبيبه الألماني في حجرته بمستشفى شرم الشيخ لمناظرته ووضع تقرير طبي حول حالته الصحية، بخاصة فيما يتعلق بالجراحة التي أجراها من قبل ليتم تسليم التقرير إلى اللجنة الاستشارية المكونة من ٦ أطباء، والتي شكلها النائب العام لمراجعة التقرير واعتماده وتقديمه للنائب العام.

كان الطبيب الألماني قد تم دعوته من قبل مستشفى دار الحكمة من قبل، وسيقوم بالكشف على الرئيس السابق حسنى مبارك بمناسبة وجوده في مصر وسط أنباء عن وصوله إلى مصر اليوم.

انشر عبر