شريط الأخبار

ماذا حدث بالسؤال رقم 8 مبحث الرياضيات الورقة الأولى في امتحانات التوجيهي؟

01:55 - 25 كانون أول / يونيو 2011


ماذا حدث بالسؤال رقم 8 مبحث الرياضيات الورقة الأولى في امتحانات التوجيهي؟  

فلسطين اليوم-غزة

أعرب عدد من طلبة الثانوية العامة عن تذمرهم الشديد من السؤال الثامن في امتحان الرياضيات الورقة الأولى والذي عقد يوم الخميس الماضي, مطالبين بضرورة انصافهم وتبيان الطريقة التي سيتم تعويضهم فيها خصوصا بعد اكتشاف خطأ في السؤال وتصحيحه خلال الامتحان.

ومن جانبه اعتبر احد طلاب مدرسة الثانوية العامة بمدرسة هارون الرشيد ان السؤال الثامن في الامتحان" شتت تركيزه وأخذ وقت كبير لمحاولة حله ولكن دون جدوى , مما آثار حفيظة باقي الطلبة والمطالبة بمراجعة السؤال.

 

وبين الطالب ان السؤال أخد وقت كبير مما ضيع فرصة حل ما بعده من أسئلة وخاصة بعد ان تم تصحيحه في وقت متأخر .

ومن جابنه قال أولياء أمور عدد من الطلبة, ان ما حدث للطلبة في الامتحان هو ظلم حقيقي وخاصة للمتفوقين منهم .

 

أكد الدكتور مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم , أن السؤال الثامن بمبحث الرياضيات الورقة الأولى تم تغييره من قبل وزارة التربية والتعليم  بناءً على شكوى من الطلبة بوجود خطأ وتسهيلاً عليهم , وليس لوجود خطأ حقيقي لا يمكن حله.

 

وبين شرف لـ"فلسطين اليوم", أن الذي حدث في مبحث الرياضات في الفقرة رقم 8,  هو وضع رقم 12 بدلاً رقم 2, مؤكداً, أن هذا الخطأ لا يؤثر على الإجابة ولا يؤثر على وقت الطالب في الإجابة عن الأسئلة المتبقية, كون الإجابة بالرقمين ستكون واحدة .

 

وقال الدكتور شرف, أن شكوى الطلبة لمبحث الرياضيات شيء طبيعي وهذا يؤكد أن الامتحان يراعي الفروق الفردية للطلبة من المتفوقين والمتوسطين وغيرهم .

 

وحول التذمر من ان الخطأ في السؤال قد أخد من وقت الطلبة , رفض شرف مثل هذه الأقاويل معتبراً ان السؤال يحل بالرقمين  .

 

وأضاف, ان الامتحانات تجرى لهذا العام  بشكل هادئ ومريح.

انشر عبر