شريط الأخبار

خلال ورشة عمل.. لجنة الرقابة تؤكد على أهمية العمل النقابي لحركة الجهاد الإسلامي

12:22 - 25 حزيران / يونيو 2011

خلال ورشة عمل.. لجنة الرقابة تؤكد على أهمية العمل النقابي لحركة الجهاد الإسلامي

فلسطين اليوم-رفح

 

نظمت لجنة المتابعة والرقابة الإدارية في الاتحاد الإسلامي في محافظة رفح وبالتنسيق مع الأستاذ كامل سلامة منسق اللجان النقابية في رفح  ورشة عمل بعنوان العمل النقابي أسس ومفاهيم, وتأتي هذه الورشة لتعزز بعض المفاهيم النقابية لدى اللجان النقابية المنبثقة عن الاتحاد الإسلامي.

 

وفي بداية الورشة رحب الأستاذ سامي أبو العبد مسئول لجنة المتابعة بالحضور من أبناء الاتحاد الإسلامي بمختلف لجانه النقابية، كما ورحب بالأخ الضيف إبراهيم أبو سعادة عضو لجنة المتابعة – قائد النشاط في ورشة العمل – ثم تطرق الأخ مسئول لجنة المتابعة للحديث عن الاتحاد الإسلامي الإطار النقابي العام لحركة الجهاد الإسلامي، وأهمية العمل النقابي للحركة كتجسيد لدور الحركة الفاعل في المجال المهني النقابي، داعيا الحضور جميعا إلى الاستفادة من هذه الورشة كتطبيق عملي وممارسة على أرض الواقع.

بدوره تحدث الأخ إبراهيم أبو سعادة عن محاور هذه الورشة عن مفهوم العمل النقابي، ودور الشهيد الشقاقي كرائد للعمل النقابي على الساحتين الفلسطينية والمصرية، وأسس العمل النقابي، رابطا هذه المفاهيم بما ورد في القرآن الكريم.

 

و دار النقاش في الجلسة الثانية حول كيفية بناء جسم نقابي سليم يرتكز على مبادئ وأهداف واضحة وفق تصور استراتيجي للجان النقابية جميعاً.

وفي نهاية الورشة أكد الحضور على مجموعة من التوصيات المهمة التي من شأنها أن ترفع من مستوى الأداء في العمل النقابي.

وقد أكد جميع الحضور على أهمية هذه الورشة وضرورة عقد المزيد من الندوات وورش العمل في المستقبل, كما وأكدوا على ضرورة التواصل الفعال بين الاتحاد الإسلامي ولجانه النقابية.

انشر عبر