شريط الأخبار

بلدية غزة تبدأ بحفر بئر لخدمة مخيم الشاطئ

11:15 - 25 كانون أول / يونيو 2011


بلدية غزة تبدأ بحفر بئر لخدمة مخيم الشاطئ

فلسطين اليوم-غزة

بدأت بلدية غزة في حفر بئر مياه داخل مدرسة " خليل الوزير" في حي الرمال الشمالي بهدف محاولة توصيل لخدمة معسكر الشاطئ الذي يعاني من ملوحة و شح المياه.

وذكرت دائرة المياه في البلدية سبب اختيار مكان حفر البئر يعود إلى نوعية المياه الجيدة المطابقة للمواصفات العالمية حيث تبلغ نسبة الكلوريد 250 ملجرام للتر الواحد، موضحة أنه سيتم إنشاء نظام لمحاولة توصيل المياه لخدمة معسكر الشاطئ الذي يعاني بشكل كبير من شح المياه و ملوحتها.

و أشارت إلى أن بئر " خليل الوزير" بعد حفره و تشغيله سيعمل الى جانب بئر مياه آخر في منطقة دوار فلسطين الذي سيتم تشغيله ابتداءً من الأسبوع القادم للمساهمة في تخفيف ملوحة المياه في منطقة معسكر الشاطئ.

آبار صغيرة

في سياق متصل ذكرت دائرة المياه في البلدية أنها تعمل على حفر آبار ذات قدرات صغيرة ( 10 كوب في الساعة ) لري الحدائق الرئيسة في المدينة، و هي ( حديقة الكتيبة ، و حديقة الصداقة ، و حديقة الشجاعية)، موضحة أن هذا المشروع سوف يسهم في توفير كميات المياه المستخدمة في الري و الزراعة لصالح المواطنين.

و أشارت دائرة المياه إلى إنتهائها من توصيل شبكة المياه لبئر في منطقة الشيخ خليل و الشجاعية و هي أعلى منطقة في الشجاعية حيث كان البئر بتمويل من أحد القاطنين في المنطقة.

من ناحية أخرى أكدت دائرة المياه إلى نجاح الفحوصات التي أجرتها على نظام التحكم عن بعد الذي يعد نقله نوعية في مجال التحكم في الآبار؛ لمعرفة كل ما يتعلق من معلومات عن البئر ( 12 معلومة ) ، و بناء عليها يتم تشغيل البئر أو المولد في حال قطع التيار الكهربائي بصورة اوتماتيكية بعيداً عن العامل البشري الذي قد يخطئ و يصيب.

 

انشر عبر