شريط الأخبار

واشنطن وأوروبا والأمم المتحدة : يجب الإفراج فورا عن شاليط دون مقابل‏

10:33 - 25 كانون أول / يونيو 2011


واشنطن وأوروبا والأمم المتحدة : يجب الإفراج فورا عن شاليط دون مقابل‏

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

دعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي للإفراج الفوري عن الجندي جلعاد شاليط, وطالبت واشنطن وأوروبا حماس منح شاليط حقوق الأسر في ظروف إنسانية  كما ينص عليه الأمر في القانون الدولي .

و دعا الناطق باسم البيت الأبيض جي كارني الليلة الماضية للإفراج عن شاليط بالقول "  لقد مرت خمس سنوات منذ أن أسر الجندي جلعاد من دبابته وطوال الخمس سنوات بقى شاليط رهينة ومنع من مندوبي الصليب الأحمر  من زياراته, مبيناً الى ان وهذا الأمر يعتبر بمثابة خرقا للقانون الدولي  وأضافا كارني قائلا, الولايات المتحدة تدين بشدة استمرار اسر شاليط داعياً حماس الإفراج عنه.

ومن جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الإفراج عن شاليط ,وقال الناطق باسم كي مون بأنه يؤيد دعوة كي مون للسماح لمندوبي الصليب الأحمر  من حماس الحصول علي دليل عن ان شاليط على قيد الحياة .

كما اصدر زعماء الاتحاد الأوروبي بيانا  أمس الجمعة  طالبوه فيه الإفراج عن شاليط فورا وقال وزير الخارجية الفرنسي ألن جوبيه عبر بيان صدر في السفارة الفرنسية في تل أبيب  : "نحن ندين اسر شاليط , تابع الوزير الفرنسي بأن فرنسا لن تنسي شاليط الذي يحمل الجنسية الفرنسية بالاضافة الي الإسرائيلية .

ولم يذكر لا الأمريكيين ولا أمين عام الأمم المتحدة ولا زعماء الاتحاد الأوربي وفرنسا كلمة واحدة في دعواتهم للإفراج ولو عن أسير فلسطيني واحد مقابل شاليط.

انشر عبر