شريط الأخبار

واشنطن لمنظمي أسطول الحرية : يمكنكم ايصال المساعدات لغزة عبر ميناء اسدود

10:45 - 24 حزيران / يونيو 2011

الولايات المتحدة تحذر منظمي أسطول الحرية 2 من الصدام مع "إسرائيل"

فلسطين اليوم _ وكالات

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية منظمي أسطول الحرية 2 من الصدام مع السلطات الإسرائيلية ، معتبرة ان ما سيقدم عليه المتضامنون من تسيير اسطول الحرية خطوة استفزازية ، ويمكن ايصال هذه المساعدات عن طريق ميناء اسدود .

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" فقد جاء هذا التحذير من خلال اعلان للخارجية الامريكية اليوم الجمعة ، لمنظمي اسطول الحرية وكذلك للمتضامنين من الولايات المتحدة كونهم يخالفون القانون الامريكي وسيعرضون حياتهم للخطر .

 

وجاء في هذا الاعلان "اننا نشعر بالقلق الشديد من توجه العديد من المنظمات لتسيير أسطول من السفن نحو قطاع غزة في الذكرى السنوية لاحداث الاسطول التركي ، ونجد ان هذه الخطوة تنم عن عدم مسؤولية وخطوة استفزازية لمحاولتها اختراق الحصار البحري الاسرائيلي على قطاع غزة.

 

وزعمت الخارجية الامريكية ان هذه الخطوة تعرض امن "اسرائيل" للخطر، ويوجد طرق اخرى لايصال المساعدات الانسانية لقطاع غزة ، قائلة :" ندعو منظمي الاسطول لوقف هذه الخطوة وايصال هذه المساعدات الى ميناء اسدود وبعد عمليات الفحص سيتم ايصالها الى قطاع غزة" .

 

وادعت الخارجية الأمريكية "في الفترة الاخيرة استطاعت اسرائيل ومصر ضبط العديد من الاسلحة التي كانت معدة لقطاع غزة لفصائل المقاومة ، وبالمقابل فان الصواريخ التي يتم اطلاقها بين حين واخر من قطاع غزة نحو السكان المدنيين الاسرائيليين ، يؤكد على الخطر الذي يشكله هذا السلاح غير القانوني الذي يتم تهريبه الى قطاع غزة ، وهذا ما يعطي الحق لاسرائيل لفحص كافة المواد التي تصل الى قطاع غزة خوفا من وجود سلاح والذي يشكل خطرا امنيا على اسرائيل",على حد قولها .

 

وبنفس الوقت دعت الخارجية الامريكية حركة حماس الى احترام الاتفاقيات التي تم توقيعها بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية ، كذلك دعتها للاعتراف بقيام دولة اسرائيل .

 

يشار إلى انه في بداية هذا الاسبوع حذر قائد سلاح البحرية الاسرائيلي العيزر مروم منظمي اسطول الحرية 2 من الاقتراب من قطاع غزة ، مشيرا ان الجيش الاسرائيلي سوف يمنع بالقوة وصول هذه السفن الى القطاع .

 

انشر عبر