شريط الأخبار

أبناء مبارك يطالبون بتكريم الرئيس المخلوع ومحاكمة شباب الثورة

07:09 - 24 حزيران / يونيو 2011

أبناء مبارك يطالبون بتكريم الرئيس المخلوع ومحاكمة شباب الثورة

فلسطين اليوم – وكالات

تظاهر عشرات من مؤيدي الرئيس السابق حسني مبارك بميدان مصطفى محمود، تحت شعار «ثورة غضب أبناء مبارك»، للمطالبة بعدم محاكمته نهائياً، ومحاكمة «الخونة الذين أرادوا تقسيم مصر إلى 4 دويلات» حسب قولهم، مشددة على ضرورة محاكمة «شباب 6 أبريل وائتلاف شباب ثورة 25 يناير».

كما طالب المتظاهرون بـ«تكريم رسمي وعسكري من قبل المجلس العسكري» للرئيس المخلوع وإعادة اسمه إلى جميع المنشآت العامة التي تم رفعه من عليها، و«إعادة الشرعية للشعب المصري بدلا من ميدان التحرير».

وقال عبد الرحمن محمود، عضو منظم بجمعية «آسف يا ريس»، إنهم بصدد انتظار تزايد الأعداد كي تتحول المظاهرة لاعتصام بأحد الأماكن الرئيسية، مؤكدا «لن نتحرك منها قبل تنفيذ مطالبنا الخمس»، مشيراً إلى أن «ميدان التحرير عَلم الشعب المصري أن المطالب لن تنفذ إلا بالضغط، ونحن ظللنا طوال 4 شهور نوجه مطالبنا الشرعية ولم تنفذ مطالبنا بعد».

وقالت نورا على، إحدى المشاركات، إنها شاركت في المظاهرة لأنها «غير راضية عن عن محاكمة الرئيس مبارك» ، وشددت على «ضرورة تكريمه من المجلس العسكري لأنه لا يستحق هذه الإهانة التى توجه إليه».

ورفع المتظاهرون شعارات «اللي ملوش خير في الكبير ملوش خير في حد»، «يا رب يا عالي انصر مبارك الغالي»، «عمر ولادك ما هتنساك، هنعيش ونموت وإحنا معاك».

انشر عبر