شريط الأخبار

نتنياهو يتوعد الاسرى الفلسطينيين بظروف اعتقال غاية في الصعوبة

06:55 - 23 تموز / يونيو 2011

في الذكر الخامسة لأسر شاليط.. نتنياهو يتوعد الأسرى بمزيد من التشديدات

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو مساء اليوم "الخميس" هجوما عنيفا على الاسرى الفلسطينيين مدعيا بأنهم يعيشون في حفلة واصفا إياهم بالقتلة متوعدا بتشديد ظروف أسرهم.

وفي إشارة لبعض الاجراءات التي تعتزم حكومته اتخاذها قال نتنياهو بان لن يكون بعد اليوم مزيدا من حملة الماجستير والكتوراه بين القتلة وستنتهي ظروف اعتقالهم المريحة والمبالغ فيها.

وقال نتنياهو الذي كان يتحدث في الجلسة الختامية لمؤتمر " الرئيس" المنعقد منذ أيام في مقر الرئاسة الاسرائيلية "قررت تغيير السياسة الاسرائيلية تجاه السجناء القتلة القابعون داخل السجون الاسرائيلية ".

وأضاف نتنياهو إننا ملزمون باحترام القانون الاسرائيلي والدولي والمواثيق الدولية لكننا غير ملزمون باحترام شيئا آخرا سواها لذلك فان شروط اعتقال "الارهابيين" داخل السجون الاسرائيلية تلك الشروط المبالغ فيها والرائعة ستتوقف".

"إننا نقوم بسلسلة من الخطوات لتغيير هذه الشروط ولن اخوض في تفاصيلها ولكنني ساعطيكم نموذجا واحدا ، اوقفت الاجراء غير المعقول الذي يتيح لارهابيين قتلة التسجيل في مساقات التعليم الاكاديمي فلن يكون مزيدا من حملة الماجستير والدكتوراه بين القتلة... الحفلة انتهت.

تأتي تصريحات نتنياهو قبل يومين من الذكرى الخامسة لأسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط وفي خطوة وصفتها الصحافة الاسرائيلية بالهادفة للضغط على حماس لإطلاق سراحه وإعادته حياً.

انشر عبر