شريط الأخبار

أبو مجاهد: الصليب لا يتعامل بمهنية ومطلبه له ثمن

03:05 - 23 حزيران / يونيو 2011

أبو مجاهد: الصليب لا يتعامل بمهنية ومطلبه له ثمن

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

اعتبر الناطق الإعلامي باسم لجان المقاومة، أبو مجاهد مطلب الصليب الأحمر بإثبات أن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة الفلسطينية غلعاد شاليط ما زال على قيد الحياة، أنه مطلب يدلل على أن الصليب لا يتعامل بمهنية ولا يتمتع بالحياد,  وأنه يكيل بمكيالين ويقف دائماً مع الجانب الصهيوني.

 

وطالب أبو مجاهد في حديث خاص لـوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الخميس, الصليب الأحمر بالضغط على دولة الاحتلال الصهيوني للسماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم والكشف عن الزنازين السرية للاحتلال الصهيوني.

ولفت إلى أن قادة الفصائل الفلسطينية يولون اهتمام كبير وبالغ بملف شاليط وهم سيتحدثون عنه بحنكة عالية جداً لأن مطلب الصليب الأحمر له ثمن باهظ.

وفيما يتعلق بالفيديو الذي نشره الاحتلال الصهيوني, أكد أن هذا الفيديو هراء من قبل الاحتلال لن ينتقص من قدر الفصائل والقيادات الفلسطينية المقاومة, موضحاً, أن موضوع الأسرى يشغل بال جميع القيادات التي تشرف على هذا الملف.

وأضاف, هذا تلاعب بمشاعر الأسرى هو إيحاء صهيوني بان العائق وراء عدم إتمام الصفقة هو الجانب الفلسطيني, موضحاً, أن حكومة نتنياهو عقبة كبيرة وراء فشل صفقة شاليط.

وشدد أبو مجاهد على أن الفصائل الفلسطينية كلما تقدمت في ملف شاليط وإتمام الصفقة، يحاول الاحتلال أن يجد مبررات لإفشال هذا التقدم فيرفض أن يفرج عن الأسرى, لافتاً, إلى أن الكثير من المفاوضات الغير مباشرة مع الجانب الصهيوني يتم فيها التوصل إلى مرحلة متقدمة إلا أن الاحتلال يتراجع في اللحظات الأخيرة.

وقال: "إن قضية الأسرى هي قضية وطنية وصفقة تبادل الأسرى لن تخضع لأي حسابات شخصية أو تنظيمية، و نسعى لانجاز هذا الملف في سبيل تحرير أسرانا فقط ولم ولن نساوم في يوم من الأيام في هذا الملف الأمني.

انشر عبر