شريط الأخبار

إجبار شركة "أبل" على حذف برنامج الانتفاضة الثالثة

01:40 - 23 تشرين أول / يونيو 2011

إجبار شركة "أبل" على حذف برنامج الانتفاضة الثالثة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذفت شركة ابل برنامج الانتفاضة الثالثة ThirdIntifada لهواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" من متجر أبل للتطبيقات بناء على طلب الاحتلال الصهيوني.

وأكدت شركة الأنظمة التي طورت برنامج الانتفاضة الثالثة أن "أبل" حذفت البرنامج من متجرها مساء أمس الأربعاء، وتواصلت معهم للاستفسار عن البرنامج (ولكن بعد حذفه)، وأضافت: " نحن حاليًّا على تواصل مع أبل لمعرفة سبب إزالة البرنامج والسعي لإعادته إلى متجر App Store ".

وكان وزير صهيوني طلب من شركة أبل إزالة تطبيق باللغة العربية من متجر App Store التابع لها ويدعو إلى انتفاضة فلسطينية.

وقال يولي يوئيل ايدلستاين وزير ما يسمى بالدبلوماسية العامة  في رسالة إلى ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة أبل إن التطبيق المسمى "انتفاضة ثالثة" يقدم معلومات عن احتجاجات يجري تخطيطها ضد الكيان بعضها عنيف، على حد زعمه.

ويقدم التطبيق للمستخدمين سلسلة من المواضيع الإخبارية والمقالات باللغة العربية ويعلن عن احتجاجات قادمة ويضم روابط لشرائط مصورة وأغاني وطنية فلسطينية.

وكان إيدلستاين طلب من فيس بوك في وقت سابق حذف صفحة تحمل اسم الانتفاضة الثالثة، وما كان من فيس بوك إلا أن لبّى النداء وحذف الصفحة التي وصل عدد مشتركيها آنذاك إلى أكثر من 300 ألف.

وقال داني أيالون نائب وزير الخارجية الصهيوني لرويترز إن تطبيق أبل وصفحة فيسبوك بداية لاتجاه جديد في محاولات التحريض على هجمات عنيفة ضد الكيان.

 

انشر عبر