شريط الأخبار

الصليب الأحمر يطلب من حماس الحفاظ على حياة شاليط

01:02 - 23 حزيران / يونيو 2011

الصليب الأحمر:من واجب حماس الحفاظ على حياة شاليط

فلسطين اليوم- غزة

حثت اللجنة الدولية للصليب الأحمر "إسرائيل" على رفع قرارها بتعليق الزيارات العائلية لجميع المعتقلين من قطاع غزة في سجونها وذلك لاعتبارات إنسانية.

وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي، أن "إسرائيل" أعلنت في شهر حزيران / يونيو 2007، تعليق الزيارات العائلية للفلسطينيين من سكان قطاع غزة المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وأضافت، أن القرار الذي اتخذ بعد سنة من أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، يحرم المعتقلين وأقاربهم على حد سواء من صلة أساسية تربطهم بالحياة ، ويعزلهم عن العالم الخارجي. وقد حُرمت، خلال السنوات الأربع الماضية، أكثر من 700 أسرة من رؤية أقاربها المعتقلين.

وأكدت اللجنة، على تمتع الأشخاص المعتقلون في السجون الإسرائيلية بالحق في الزيارات العائلية بموجب القانون الدولي الإنساني.

ورأت اللجنة الدولية أن الاتصالات بين المعتقلين وعائلاتهم قضية إنسانية بحتة، حيث يعاني الأطفال بشكل خاص من القرار الإسرائيلي وقد تتأثر بذلك العلاقة التي تربطهم بأهلهم المعتقلين أو حتى تنقطع تماماً.

وقد دأبت اللجنة الدولية على تسهيل الزيارات العائلية من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أكثر من 40 عاماً ، وناشدت السلطات الإسرائيلية مراراً وتكراراً بالسماح باستئناف الزيارات.

هذا ويقيم أقارب المعتقلين، ومن بينهم الأمهات والزوجات والأطفال، اعتصاماً أسبوعياً أمام مكتب اللجنة الدولية في غزة، يحملون صور أحبائهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ويأملون في أن تؤدي مثل هذه التظاهرات التضامنية إلى إقناع السلطات برفع قرار تعليق الزيارات.  

كما ذَكَرت اللجنة الدولية باستمرار حركة حماس بواجبها الذي يقضي، وفقاً للقانون الدولي الإنساني، بالحفاظ على حياة جلعاد شليط، ومعاملته معاملة إنسانية، والسماح له بالاتصال بأسرته بصورة منتظمة وبدون أي قيد.

 

 

 

انشر عبر