شريط الأخبار

هنية: المصالحة ليست فقط تشكيل حكومة جديدة

10:51 - 22 كانون أول / يونيو 2011


هنية: المصالحة ليست فقط تشكيل حكومة جديدة

فلسطين اليوم- غزة

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية اليوم ضرورة إجراء مراجعة سياسية شاملة للوصول إلى إستراتيجية مشتركة بين فصائل العمل الوطني، وخلق جو وطني لتقييم التجربة السابقة.

وشدد هنية، خلال لقائه مساء اليوم، وفدًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة القيادي رباح مهنا وعضوية كايد الغول، على التوجهات الإيجابية نحو المصالحة، وضرورة التطبيق الأمين لما تم الاتفاق عليه في القاهرة، رافضًا محاولات التأجيل باعتبار أن استعادة الوحدة الوطنية استحقاقًا ملحًا في كل ملفات المصالحة الخمس.

واعتبر هنية، أن المصالحة "ليست فقط تشكيل حكومة جديدة، وإنما إعادة بناء وتشكيل منظمة التحرير والمرجعية الوطنية العليا، وتفعيل المجلس التشريعي وتحقيق المصالحة المجتمعية.

من جانبه؛ أكد مهنا على موقف الجبهة الداعم للمصالحة، والداعي إلى التطبيق الفوري لملفات المصالحة الخمسة بالتوازي، وخاصة ملف منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة بنائها وفق اتفاق القاهرة.

وعبر مهنا عن رفض الجبهة لخيار التفاوض مع الاحتلال الصهيوني؛ باعتباره "نهجًا لم ولن يؤدي إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني"،  داعيًا إلى مراجعة سياسية شاملة للمسار السياسي الفلسطيني للوصول إلى إستراتيجية وطنية موحدة.

وأكد رفض جبهته أي تعطيل لبرنامج المصالحة والتراجع في تطبيقها، كما أبدى رفضه لعودة مظاهر الانقسام، مشيدًا بجهود حماس السياسية في موضوع المصالحة وتمسكها بتطبيقها وكذلك تمسكها بالثوابت والمقاومة.

انشر عبر