شريط الأخبار

رجال أعمال بغزة يناقشون ملف التعويضات للمتضررين من الحرب الأخيرة

10:32 - 22 كانون أول / يونيو 2011


رجال أعمال بغزة يناقشون ملف التعويضات للمتضررين من الحرب الأخيرة

فلسطين اليوم- غزة

أكد مشاركون في اجتماع عقد بمقر رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة مع وفد يمثل الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أهمية العمل على إنهاء ملفات التعويضات الخاصة بالشركات المتضررة من الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وعدم تأخير الدفعات.

وبحث المشاركون في الاجتماع، الذي حضره رئيس اتحاد الصناعات في القطاع علي الحايك، ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال، المشاكل التي يواجهها القطاع الخاص، وطرح ملفات التعويضات الخاصة بمتضرري الحرب وما وصلت إليه حتى هذا اليوم.

وأشاروا إلى أن هناك عددا كبيرا من أصحاب الشركات والمصانع لم يحصلوا على الدفعة الأولى من التعويضات منذ ما يقارب العام والنصف بعد تعبئة الطلبات الخاصة بالأضرار منذ حرب غزة، كما أن هناك الدفعة الخامسة وأصحاب شركات ومصانع لا زالوا بانتظارها ليتم إعادة إعمار مرافقهم وإعادة الروح وعجلة التشغيل لهذه المصانع .

وأكد الحضور أهمية إنهاء هذه الملفات بأسرع وقت ممكن، وأن يتم تحويل الدفعات المتبقية لجميع الشركات، وقالوا إن هناك تأخير واضح في الدفعات، وأن بعض هذه الدفعات تأخذ فترة ما يزيد عن شهرين وهذا يؤثر بشكل كبير على عملية إعادة إعمار مرافق القطاع الخاص.

وبين الحايك كيفية إيجاد برامج داعمة للقطاع الخاص من خلال منح وقروض طويلة المدى، ودون فوائد حتى يستطيع أصحاب المصانع البدء بتجديد مصانعهم التي أغلقت لسنوات طويلة نتيجة الحصار الشديد والحرب الأخيرة على قطاع غزة، التي نتج عنها تدمير شامل للمصانع.

انشر عبر