شريط الأخبار

منتدى الطبيب يعزي حالة العجز في واقع الأطباء لغياب نقابتهم

06:36 - 22 حزيران / يونيو 2011

منتدى الطبيب يعزي حالة العجز في واقع الأطباء لغياب نقابتهم

فلسطين اليوم- غزة

أكد منتدى الطبيب الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية بمحافظات غزة اليوم الأربعاء، أن غياب نقابة الأطباء أدى بكل تأكيد إلى حالة العجز التي تعصف بواقع الطبيب الفلسطيني، وأن تفعيل دور نقابة الأطباء أمر في غاية الأهمية.

ورأى المنتدى، أن تفعيل بروتوكولات العلاج الفلسطيني أمر مهم من أجل حماية كلا من الطبيب و المواطن في نفس الوقت، داعياً إلى تفعيل التشريعات التي تنظم ممارسة مهنة الطب  تشكل ضمانات وحماية للطبيب الذي تقع مسؤولية مراجعته ومحاسبته علي الجهات المشغلة له المتمثلة في وزارة الصحة.

وأضاف المنتدى، أنه شكل لجنة قانونية وهو على استعداد تام للوقوف مع أي من الأطباء الذين قد يتم انتهاك حقوقهم, وبإمكان الأخوة الأطباء أن يتواصلوا مع مسئولي المنتدى في جميع فروع المحافظات.

وأعرب منتدى الطبيب عن تقديره لحجم معاناة المواطن في المجال الصحي خاصة في ظل الحصار وعجز الخدمات الصحية نتيجة لذلك لكن كل ذلك لا يبرر تحميل المشكلة للطبيب الذي قدم ولا زال أفضل الخدمات في أحلك الظروف.

ونوه، إلى أن أخطاء العمل أمر لا مفر منه  حتى في أكثر الدول تطوراً  والمطلوب هو تنظيم العمل وتفعيل التشريعات والأنظمة التي تضبط ممارسة مهنة الطب.

انشر عبر