شريط الأخبار

هنية يفتتح أول مدرسة ثانوية للصم في فلسطين

04:21 - 22 حزيران / يونيو 2011

هنية يفتتح أول مدرسة ثانوية للصم في فلسطين

فلسطين اليوم: غزة

افتتح رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية مدرسة مصطفى صادق الرافعي الثانوية للصم، والتي تعد الأولى في فلسطين، مهنئاً طلبتها وذويهم بهذا الانجاز الكبير والصرح التعليمي الجديد الذي من شأنه أن يسهم في الارتقاء الأكثر بفئة الصم في المجتمع الفلسطيني.

وهنأ وزارة التربية والتعليم العالي متمثلة بوزيرها د. أسامة المزيني وكل العاملين فيها بهذا الانجاز الوطني، مؤكداً على ضرورة استمرار مثل هذه المشاريع التي من شأنها توفير بيئة أفضل للطالب الفلسطيني.

وقال هنية :"أن يكون عدد من أبنائنا صما ليس بمشكلة ولكن المشكلة من لهم آذان ولا يسمعون ولهم أعين ولا يبصرون، ولهم عقول ولا يفقهون، ولهم قلوب ولكن معطلة"، مشيراً إلى أن من التزامات الحكومة وواجبها أن تقف مع كل أبناء الشعب الفلسطيني وتوفر لهم سبل الراحة.

وأضاف "أن الوزارة إذ تفتتح هذا الصرح التعليمي فهي بذلك تواصل رسالة الصمود والعطاء وتحدي المعيقات من احتلال وعدوان وحصار واستنكاف"، متعهداً بالمزيد من الدعم من الحكومة للارتقاء بالواقع التعليمي الفلسطيني.

عقب ذلك كرم وزير التربية والتعليم وطلبة المدرسة دولة رئيس الوزراء، ومن ثم قام دولته بقص شريط افتتاح المدرسة وأزاح الستار عن لوحتها التذكارية، ليقوم عقب ذلك بجولة تفقدية للمدرسة حيث استمع لشرح عن آليات التدريس فيها وأساليبه.

يشار إلى أن المدرسة بينت وأنشأت بتمويل من لجنة الإغاثة والطوارئ واتحاد الأطباء العرب، لصالح وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

انشر عبر