شريط الأخبار

الاحتلال يعين مسئولاً عسكريا لقضية البدو.. الصانع : هذا التعين سلبي ومغلوط

03:14 - 22 تموز / يونيو 2011

الاحتلال يعين مسئولاً عسكريا لقضية البدو.. الصانع : هذا التعين سلبي ومغلوط

فلسطين اليوم-غزة

 

ندد النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي بقرار رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، تعيين رئيس المجلس الأمني القومي يعقوب عميدرور، مسئولا عن برنامج الحكومة الخاص بقضية البدو في النقب، وذلك لأن القضية مدنية وليست أمنية.

 

وأضاف النائب الصانع في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء, أن تعيين الجنرال العسكري عميدرور قرار مستغرب ومستهجن، ومؤشر على إدراك مغلوط وسلبي تجاه الأقلية العربية في النقب.

وقال: 'إن تعيين هذا الرجل العسكري اليميني المتطرف والمستوطن، رسالة سلبية من الحكومة ومن يقف على رأسها للمواطنين العرب في النقب، وأن توجهات الحكومة غير جدية وهي لا تريد التوصل لحلول مرضية ومقبولة، ولا تريد الاعتراف بالقرى غير المعترف بها، وهدفها تنظيف وتطهير الأرض من العرب والاستيلاء عليها'.

 

وحذر الصانع نتنياهو، من أن الحكومة تستعمل المواطنين العرب كفئران تجارب، وهذا غير مقبول ونرفضه جملة وتفصيلا، ونرفض التعاون والتعامل مع هذه اللجنة.

 

وأكد أن الحل لقضية الأرض وملكيتها، يجب أن يكون عن طريق الحوار والتفاهم والتعاون المتبادل، وليس بالإملاءات وقوة السلاح والحديد والتهديد والوعيد.

 

وقال الصانع: 'لا نريد وصايا علينا ولا نطلب منّة ولا رحمة من هذه الحكومة اليمينية المتطرفة، التي تريد حرق الأخضر واليابس، فنحن أصحاب الأرض الشرعيون، ولنا الحق التاريخي والشرعي أن نتمسك بها لأنها أرض الآباء والأجداد، ونعيش عليها بكرامة وحرية'.

ودعا الصانع أهالي النقب بعدم التعاون مع اللجنة ومقاطعتها.

 

انشر عبر