شريط الأخبار

لجنة المؤسسات للجهاد تختتم دورة إعداد الكادر الإداري والمالي للجمعيات

01:05 - 22 حزيران / يونيو 2011

لجنة المؤسسات للجهاد تختتم دورة إعداد الكادر الإداري والمالي للجمعيات

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت لجنة المؤسسات والعمل الخيري لحركة الجهاد الإسلامي دورة تدريبية تحت عنوان " تأهيل الكادر الإداري والمالي لإدارة الجمعيات".

وأكد م. سمير إسليم المنسق العام للدورة "أن هذه الدورة تأتي ضمن حلقة من الدورات التي تعكف لجنة المؤسسات والعمل الخيري على عقدها من أجل النهوض بالكادر الإداري لدى الجمعيات التي تندرج ضمن إطار اللجنة للمساهمة في خدمة المجتمع المدني" .

وأوضح اسليم انه تم خلال الدورة التعرف على قانون الجمعيات والنظام الأساسي والمالي الموحد للجمعيات ، كما تم التطرق إلى التفاصيل من خلال اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية.

وقد تخلل اللقاء كلمة مقتضبة لرئيس اللجنة والقيادي بالحركة الشيخ خضر حبيب، أكد فيها على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجمعيات موضحا أهمية تخصص كل جمعية في المجال الذي ترتأيه وفقا للخبرات العلمية والعملية التي تستطيع أن تخدم وتبدع فيه ، مؤكداً, على تسخير كل الطاقات من اجل توفير الإمكانات اللازمة من اجل السير قدما نحو الأفضل.

وبدوره قام نائب رئيس اللجنة الشيخ عمر شلّح بالا جابه عن بعض تساؤلات الحاضرين، موضحا لهم أهمية التواصل والتعاون للنهوض معا وسويا من أجل تحمل مسؤولياتنا تجاه المجتمع الفلسطيني ورفع العبء عن كاهل الأسر الفلسطينية من خلال التنسيق مع المؤسسات الدولية المانحة لتوفير الإمكانات لسد حاجة الناس.

 

في نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على الإخوة الذين اجتازوا الدورة .

انشر عبر