شريط الأخبار

وفد من شركة جوجل العالمية يبحث سبل التعاون مع جامعة فلسطين

12:39 - 22 حزيران / يونيو 2011

وفد من شركة جوجل العالمية يبحث سبل التعاون مع جامعة فلسطين

فلسطين اليوم _ غزة

استقبلت جامعة فلسطين بغزة وفداً من شركة جوجل العالمية بالتنسيق مع مؤسسة مرسي كوربس، حيث التقى الوفد بالدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كليتي تكنولوجيا المعلومات، والإعلام والاتصال.

  

من جانبه رحب "أبو سليم" بالوفد الزائر وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي تعتبر الثالثة لوفد "جوجل"، وقدم لهم نبذة حول آخر المستجدات في الجامعة وخططها المستقبلية التي ستنعكس إيجاباً على طلبة الجامعة وخريجيها والمجتمع الفلسطيني.

 

كما أوضح للوفد مدى التطور التكنولوجي الذي تشهده الجامعة على صعيد برامجها الإدارية والأكاديمية، والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها، وكذلك الأنشطة الطلابية التي تهدف الجامعة من خلالها إلى تحقيق التكامل في شخصية الطالب، وتوجيهه وإرشاده ومساعدته في التغلب على المشاكل التي تواجهه وتساهم في اكتشاف المواهب والقدرات المختلفة لديه بهدف بناء طالب مبدع ومتميز.

 

ومن جانب آخر استمع الوفد إلى أعضاء الهيئة التدريسية لكليتي تكنولوجيا المعلومات، والإعلام والاتصال، وتعرف على تخصصات الجامعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإعلام، ومدى توافق خطط الجامعة مع سوق العمل، وآلية توجيه الطلاب وإرشادهم نحو التخصصات المطلوبة لسوق العمل، وفرص العمل المتاحة لديهم بعد التخرج.

 

بدوره أبدى الوفد إعجابه بتقدم جامعة فلسطين ومواكبتها لأحدث المستجدات العالمية على المستويين العلمي والتكنولوجي، وأكد أن هذه الزيارة بمثابة بداية لمشروع تعتزم "جوجل" تنفيذه بهدف تطوير التعليم الإلكتروني، وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية.

 

كما بحث الوفد مدى إمكانية توافر فرص العمل عبر الإنترنت والحصول عليها من قبل الخريجين، مؤكداً على ضرورة التركيز على نشر مشاريع الطلاب الإعلامية والتكنولوجية على شبكة الإنترنت واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك.

 

انشر عبر