شريط الأخبار

ليفني: "على "إسرائيل" أن تقبل بحل الدولتين

08:27 - 22 حزيران / يونيو 2011

ليفني: "على "إسرائيل" أن تقبل بحل الدولتين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أوضحت زعيمة حزب المعارضة الصهيونية "تسيبي ليفني" أن الشرق الأوسط يعج في هذه الأيام بالخيارات السيئة، وانه ينبغي على "إسرائيل" أن تختار أفضلها.

وقالت: "إن البديل عن اللجوء إلى حل الدولتين هو أن يفرضوا علينا حلولاً غير مرغوب فيها، وليس من المهم ان تكون هذه الحلول بأي لغة كانت، وإلا سنرى أنفسنا في يوم من الأيام في دولة واحدة غير يهودية وليست مزدوجة القومية، وإنما ستكون دولة عربية".

وأضافت "ما زالت أمامنا فرص كثيرة من أجل وقف الإجراءات الفلسطينية والخطوات التي تنوي السلطة الفلسطينية اتخاذها في سبتمبر القادم، والوقت ليس متأخرا لأن سبتمبر لم يأتي بعد، ومن الممكن إحداث تغيير في الواقع بطريقة واحدة وهي العودة للمفاوضات والإعلان بكل وضوح أن كل حكومة فلسطينية قادمة عليها أن تعترف بالشروط الدولية المعروفة".

ووجهت "ليفني" انتقاداً لاذعا لرئيس الحكومة الصهيونية "بنيامين نتنياهو"، والذي لا يعرف إلا لغة التهديد واللجوء إلى دول العالم من أجل الحصول على شرعية القيام بعمليات عسكرية ضد ما أسمته "الإرهاب"، دون إبراز وعرض أي خطة سياسية، مؤكدة على أنه لا يجوز الحديث عن المصالح الإسرائيلية فقط.

وفي ذات السياق صرح وزير الحرب الصهيوني "أيهود باراك" خلال لقاءه مع وزير الخارجية الفرنسي، أنه يتوجب على إسرائيل العمل على العودة إلى المفاوضات.

وطالب "باراك" الفلسطينيين بالعدول عن خطواتهم وعدم الإعلان عن دولة من جانبٍ واحد، لأن هذه الخطوة سيكون ضررها أكبر من نفعها، حسب قوله.

 

انشر عبر