شريط الأخبار

القسام تحبط عملية "كوماندوز إسرائيلي" لاختطاف أحد قيادتها

08:13 - 21 حزيران / يونيو 2011

القسام تحبط عملية "كوماندوز إسرائيلي" لاختطاف أحد قيادتها

فلسطين اليوم _ وكالات

أفشلت كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" قبل أيام مخططاً صهيونياً لاختطاف أحد أبرز قياداتها، وقال مصدر خاص لـصحيفة "السبيل":"إن وحدةً من المستعربين الصهاينة (الكوماندوز) دخلت إلى القطاع بمساعدةٍ من بعض العملاء في غزة، وقامت باستئجار عدة شقق سكنية بهدف مراقبة الشخص المستهدف الذي وصف بأنه من الصف الأول في القسام.

 

وأضاف المصدر لـ"السبيل":"بأن حالة الإستنفار التي أعلنها "القسام" في صفوفه حالت دون نجاح عملية الاختطاف، اذ فرت القوة المستعربة من القطاع قبل القاء القبض عليها، لا سيما وأن "القسام" على علم بمخططات الإسرائيليين لاختطاف قياديٍ في الصف الأول لحركة حماس سواء كان من الجناح العسكري أو السياسي في قطاع غزة، بغية مبادلته بعد ذلك بالجندي الصهيوني جلعاد شاليط المختطف في القطاع منذ خمس سنوات، بعد فشل كافة الجهود السياسية والدبلوماسية في الإفراج عنه من خلال صفقةٍ مع حركة حماس عبر الوسيطين المصري والألماني.

 

وقال المصدر :"إن القوات الإسرائيلية تريد نجاح عمليتها تلك للحصول على معلومات عن مكان شاليط، بالإضافة للضغط على حماس للافراج عن جنديها المختطف.

 

يذكر أن هذه المرة الثانية التي تحاول فيها القوات الإسرائيلية العمل على اختطاف قيادي في حماس لكن كتائب القسام أيضاً قامت بإفشال العملية الأولى.

انشر عبر