شريط الأخبار

نادي الأسير ينظم اعتصاما تضامنيا مع الأسير عاطف وريدات

06:26 - 21 تموز / يونيو 2011

نادي الأسير ينظم اعتصاما تضامنيا مع الأسير عاطف وريدات

فلسطين اليوم _ الخليل

نظم نادي الأسير في مدينة الخليل اليوم الثلاثاء، اعتصاما جماهيريا أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي بالمدينة، تضامنا مع الأسير عاطف وريدات المضرب عن الطعام والدواء، منذ 11 يوما، والمعزول في زنزانة انفرادية في ظروف صعبة جدا .

 

ونظم الاعتصام، بالتعاون مع لجنة أهالي الأسرى والأسيرات، وبمشاركة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح النائب أبو علي يطا، وأمناء سر أقاليم فتح في المحافظة، وأعضاء المكتب الحركي للمتقاعدين العسكريين، ووزارة الأسرى، ومدراء المؤسسات الحكومية، إلى جانب العشرات من ذوي الأسرى .

 

وحمّل مدير نادي الأسير في المحافظة أمجد النجار، إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير وريدات، مطالبا الصليب الأحمر بالتحرك بشكل فاعل وقوي وإعطاء رد سريع حول وضع الأسير وريدات .

 

واستعرض الأوضاع الصحية في السجون، والتي يؤدي نقص الخدمات الطبية إلى تهديد حياة مئات الأسرى، وقال: 'الطبيب في سجون الاحتلال الإسرائيلية هو الوحيد في العالم الذي يعالج جميع الأمراض بكأس ماء وقرص من الأكامول، والأخطر أن هذا الطبيب يكون في خدمة السجان، ويعرّض حياة الأسرى للخطر، وهذا يتناقض مع المواثيق الإنسانية والدولية'.

 

واستعرض الناطق الإعلامي في إقليم جنوب الخليل ماهر النمورة السيرة النضالية للأسير وريدات، الذي كان أحد قادة الانتفاضة الأولى، وانتفاضة الأقصى، مشيرا إلى أن إدارة السجن تسعى لقتله من خلال سياسة الإهمال الطبي بحقه، وعزله في ظروف صعبة جدا، مطالبا كافة القوى الوطنية حشد كل الطاقات من أجل تفعيل قضية الأسرى .

 

وطالب بدران جابر، باسم القوى الوطنية، الصليب الأحمر أن يأخذ دوره الحقيقي في متابعة ملفات الأسرى المرضى، معتبرا ما يحدث في السجون انتهاكا فاضحا لأبسط حقوقهم الإنسانية، وأن ما يتعرضون له إرهابا منظما، وخرقا سافرا لمواثيق الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية، حول معاملة أسرى الحرب.

 

وألقى النائب أبو علي يطا، كلمة باسم المجلس التشريعي، طالب فيها كافة منظمات حقوق الإنسان التدخل لإنقاذ حياة الأسير وريدات، الذي يتعرض لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون، والتي تسعى لتدمير قيادات الحركة الأسيرة.

 

وتلا زياد وريدات رسالة الأسير عاطف، التي أرسلت من زنزانته في العزل الانفرادي، التي شكر فيها كل من يقف معه في معركته ضد إدارة السجون، مؤكدا انه لن ينهي إضرابه حتى تحقيق مطالبه .

 

وفي نهاية الاعتصام، سلم ممثلو الفعاليات المختلفة، مذكرة للصليب الأحمر الدولي في الخليل، تطالبه بالتدخل لإنقاذ الأسير وريدات، الذي أصبحت حياته في خطر حقيقي.

 

انشر عبر