شريط الأخبار

البردويل يكشف لفلسطين اليوم السبب الحقيقي لفشل لقاء عباس مشعل

06:08 - 21 تموز / يونيو 2011

البردويل يكشف لفلسطين اليوم السبب الحقيقي لفشل لقاء عباس مشعل

فلسطين اليوم: غزة (خاص)

كشف القيادي في حركة حماس د. صلاح البردويل أن فشل لقاء الرئيس محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، سببه ضغوط أمريكية على الرئيس عباس.

وقال البردويل في تصريح لمراسل فلسطين اليوم:" لقد علمنا من مصادر مقربة من الرئيس عباس أن الإدارة الأمريكية اتصلت به قبل أيام من اللقاء المقرر، وطالبته بعدم لقاء مشعل في القاهرة، مضيفاً أن تبريرات وفد حركة فتح لتأجيل اللقاء غير مبررة.

وأضاف:" أن الأمور كانت جاهزة للقاء ومرتبة لإنهاء ملف الحكومة والاتفاق على رئيس الوزراء، ولكنا تفاجئنا بطلب فتح تأجيل اللقاء، وتصريحات الرئيس عباس الأخيرة تخالف تبريرات وفد فتح لتأجيل اللقاء، وقيامه بشن حملة إعلامية على حركة حماس، واصفاً كلامه بالسيء.

وأوضح البردويل أنه إن صح ما أفادتنا به المصادر حول الضغوط الأمريكية لإفشال اللقاء، فإنه يمثل أمراً خطيراً، لأنه بذلك تكون الإرادة الفلسطينية مرهونة بما تريده أمريكا وإسرائيل.

وقال أنه لو لم تصح هذه المعلومات فالأمر يكون أكثر خطورة لأن الميزاجية هي التي تتحكم بالمصلحة الفلسطينية.

وعن إمكانية اعلان سلام فياض رفضه لتولي منصب رئاسة الحكومة القادمة، قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، نتمنى أن يكون ذلك دافعاً للرئيس عباس للقاء مشعل من أجل الوصول إلى أسماء مرضية للجميع سواء وزراء أو غيره.

ووصف تصريحات الرئيس عباس بأن الحكومة القادمة هي حكومته، بالغير صحيحة ، مؤكداً أن الحكومة هي حكومة الشعب الفلسطيني والتوافق الوطني.

انشر عبر