شريط الأخبار

الشيلي سانشيز على أعتاب برشلونة وميلان يحاول استعادة كاكا

05:54 - 21 تشرين أول / يونيو 2011

 

 

برشلونة/ د ب إ/ أصبح نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع الشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم أودينيزي الإيطالي ، حسبما أفادت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء في أسبانيا.

 

ونقلت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم عن كويكي بينا ، مندوب النادي الإيطالي في أسبانيا ، قوله "الاتفاق تم بنسبة 80 بالمئة بينما تتعلق النسبة الباقية (20 بالمئة) بالتفاصيل".

 

وقال بينا إن برشلونة سيدفع 45 مليون يورو (2ر64 مليون دولار) إلى أودينيزي لضم سانشيز /22 عاما/ بينما أشارت تقارير إعلامية أخرى إلى أن برشلونة يسعى لتقليص المقابل المالي للصفقة من خلال انتقال لاعبيه جيفرين سواريز وجوناثان سوريانو إلى أودينيزي ضمن صفقة تبادلية.

 

ويتواجد سانشيز حاليا مع منتخب شيلي حيث يستعد الفريق لخوض فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها الأرجنتين في تموز/يوليو المقبل.

 

ولكن من المنتظر أن يسافر اللاعب ، قبل بداية البطولة ، إلى برشلونة في زيارة قصيرة للخضوع للفحوص الطبية وتوقيع العقد.

 

ولم يبرم برشلونة أي صفقات حتى الآن في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وشكرت صحيفة "سبورت" الأسبانية الرياضية اليوم أن المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق قدم إلى مسئولي النادي قائمة بأسماء ثلاثة لاعبين فقط طلب التعاقد معهم وهم سانشيز والأسباني سيسك فابريجاس نجم أرسنال الإنجليزي والإيطالي جوزيبي روسي مهاجم فياريال الأسباني.

 

ورغم ذلك ، ليس مرجحا أن يتعاقد النادي الكتالوني مع اللاعبين الثلاثة جميعهم لأن ساندرو روسيل رئيس النادي أكد أنه لن ينفق أكثر من 50 مليون يورو على تعاقدات النادي هذا الصيف في ظل الموقف المالي للنادي.

 

 

ميلان يسعى إلى استعادة كاكا

 

علمت الجزيرة الرياضية من مصدر إيطالي مقرب للميلان، أن نادي الروسو نيري يسعى إلى استعادة اللاعب البرازيلي ريكاردو كاكا لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل.

 

 وأكدت المصادر أن الميلان فتح باب المفاوضات بشأن اللاعب البرازيلي مع نادي ريال مدريد و حتى مع والده الذي اجتمع في الأسبوع الماضي بأدريانو غالياني في مقر نادي الميلان بفيا توراتي في ميلانو.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن هناك مجموعة من العوائق قد تحول دون عودة كاكا إلى الميلان وعلى رأسها أن كاكا يتقاضى 10 ملايين يورو في كل موسم "و هذا مبلغ لا يمكن للميلان بأي حال من الأحوال دفعه ", إضافة إلى رغبة نادي الروسو نيري في استعارة اللاعب عوضاً عن دفع مبلغ كبير لجلبه بشكل نهائي " الشيء الذي قد يرفضه نادي الريال.

 

وكان ليوناردو قد عبر عن رغبته في ضم مواطنه كاكا إلى نادي باريس سان جيرمان كما عبر نادي مانشستر سيتي عن نفس الرغبة.

 

 

 

انشر عبر