شريط الأخبار

السماح للطبيب الألماني وفريقه بفحص مبارك بعد تدهور حالته الصحية

05:38 - 21 تموز / يونيو 2011

السماح للطبيب الألماني وفريقه بفحص مبارك بعد تدهور حالته الصحية

فلسطين اليوم: القاهرة

وافق النائب العام المصري المستشار الدكتور عبد المجيد محمود على طلب تقدم به الرئيس السابق حسني مبارك بالسماح لطبيبه الألماني ماركس بوشلير وفريقه الطبي بالحضور إلى مصر لتوقيع الكشف الطبي عليه بعد أن تدهورت حالته الصحية.

وصرح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة بأن الطبيب الألماني سيفحص مبارك بمستشفى شرم الشيخ، نافيا ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن موافقة النائب العام على نقل مبارك إلى القاهرة.

وكان النائب العام قد تلقى طلبا من الرئيس السابق عبر محاميه فريد الديب والذي شرح فيه تدهور حالته الصحية وضرورة سرعة وجود طبيبه الألماني وفريقه لعلاجه في مصر.

وأشار الديب في تصريحات لوكالة رويترز إن مبارك يعاني من سرطان المعدة، وأن ذلك وارد في أحدث تقرير طبي عن حالته، لكنه لم يوضح ما إذا كان يتحدث عن تقرير طبي لم يسبق الإعلان عنه.

وقالت جريدة "الأهرام" في عددها اليوم "الثلاثاء" إن لجنة من الأطباء مهمتها تقييم حالة مبارك الصحية قد ذكرت في مايو/أيار السابق أنه يعاني من اكتئاب وانخفاض في الدورة الدموية، لكنها لم تشر لإصابته بالسرطان.

من جهته قال الديب في اتصال هاتفي مع "العربية. نت"، إنه في انتظار وصول الطبيب الألماني، رافضا التعليق على التصريحات المنسوبة إلى الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة المصري التي أكد فيها أن الحالة الصحية لمبارك لم يطرأ عليها أي تغير خلال الفترة السابقة، وأن حالته الصحية مستقرة.

وتمسك الديب بأن موكله يعاني من السرطان كما سبق وصرح من قبل، وأن ذلك وارد في تقرير طبي سابق يؤكد معاناة الرئيس المصري السابق من سرطان المعدة.

انشر عبر