شريط الأخبار

وزارة الاتصالات تقرر اعتماد ترخيص خدمة المكالمات الصوتية عبر الإنترنت VOIP

04:14 - 21 تموز / يونيو 2011

وزارة الاتصالات تقرر اعتماد ترخيص  خدمة المكالمات الصوتية عبر الإنترنت VOIP

فلسطين اليوم: غزة

قررت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة غزة وبموافقة وزير الاتصالات  د. م أسامة العيسوي تأهيل ثلاث شركات  للعمل في مجال تقديم خدمة الاتصالات الدولية عبر بروتوكول الانترنت  "VOIP" بهدف تحقيق المنافسة في هذا المجال.

وقال مدير عام التراخيص المكلف م. عبد الغني أبو طير  أن 7  شركات  تقدمت للوزارة للحصول على رخصة  تقديم خدمة الVOIP   وقد تم تأهيل ثلاث منها للعمل على استكمال إجراءات الترخيص.

وأضاف أبوطير أن هذا القرار جاء ضمن توجهات الوزارة في تقديم  خدمات مميزة لجمهور المواطنين وفتح باب المنافسة  بين الشركات الفاعلة في هذا المجال الأمر الذي  يؤدي لتقديم خدمة أفضل وبأسعار أقل.

من جانبه قال أبو طير إن خدمة الVOIP   ستقدم لجمهور المواطنين حلولا لإجراء المكالمات الدولية بأسعار مخفضة سواء عن طريق طرح بطاقات الدفع المسبق أو نظام الفوترة  بالإضافة إلى طرح حلول للشركات والمؤسسات ذات الشبكة الواحدة لإجراء المكالمات الداخلية بين أفرعها .

وأضاف  أبو طير انه تم إعطاء الشركات المؤهلة فرصة حتى منتصف شهر تموز القادم لاستكمال إجراءات التراخيص ودفع الرسوم المستحقة ومن ثم الانطلاق في طرح عروضها وبطاقتها التجارية في السوق الفلسطيني حتى يلمس المواطن الفلسطيني  الفائدة  المرجوة من الخدمة.

انشر عبر