شريط الأخبار

أوباما: أمن "إسرائيل" على سلم أولوياتنا ومستقبلاً ستكون دولة يهودية

02:38 - 21 تموز / يونيو 2011

أوباما: أمن "إسرائيل" على سلم أولوياتنا ومستقبلاً ستكون دولة يهودية

فلسطين اليوم: وكالات

أكد الرئيس الأميركي "باراك أوباما" على أن الكيان الصهيوني هو الحليف الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية، وأن ضمان أمنه هو على رأس سلم أولويات الحكومة الأمريكية.

وأشار "أوباما" خلال حفل لجمع التبرعات لحزبه الديمقراطي، مساء أمس الاثنين، أمام عدد من المتبرعين الأمريكيين اليهود إلى أن "إسرائيل" هي الحليفة الأكبر والأقوى للولايات المتحدة الأمريكية وعلى أن العلاقات التي تجمع بين الجانبين مهمة وغير قابلة للانفصام.

أضاف "أوباما" :"إن أمن "إسرائيل" سيبقى على رأس سلم أولوياتنا، لأن "إسرائيل" هي أوثق حليف لنا والأقرب أيضاً، وهي شريكة في مبادئنا وتوجيهاتنا".

وتابع قائلاً:" رؤيتنا المستقبلية "لإسرائيل" هي دولة يهودية محمية تستطيع الحياة بسلام مع جيرانها، ويستطيع الأطفال فيها الصعود إلى الباص أو الذهاب إلى الفراش ليلاً دون الخوف من الصواريخ التي من الممكن أن تسقط عليهم".

وتطرق "أوباما" خلال حديثة للعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية قائلاً:" يجب علينا دراسة حالة الجمود السياسي في الموضوع الفلسطيني الإسرائيلي، والنظر إليه من جديد، وألا نكتفي بالانتظار وأن نأمل بأن تتغير الأشياء من عند الله، يجب علينا أن نكون بنائين".

انشر عبر