شريط الأخبار

عزل القيادي في حماس الأسير يحيى السنوار

08:29 - 21 تشرين ثاني / يونيو 2011


عزل القيادي في حماس الأسير يحيى السنوار

فلسطين اليوم- رام الله

أكدت منظمة فلسطينية مختصة بشؤون الأسرى، إن مصلحة السجون الإسرائيلية، أقدمت عصر أمس الاثنين، على عزل رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة حماس في سجون إسرائيل، يحيى السنوار، إلى جانب نقل عدد من القيادات الأخرى للحركة.

 

وقال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، في بيان إنه تم نقل السنوار الذي يعتبر أحد أبرز قيادات الحركة الفلسطينية الأسيرة من سجن "هداريم" إلى عزل "أيالون"، فيما تم نقل القيادي زاهر جبارين من سجن "هداريم" إلى سجن "جلبوع"، ونقل الأسير رائد الظاهر من "هداريم" إلى تحقيق المسكوبية، وعضو الهيئة القيادية العليا لحماس حسام بدران من سجن "مجيدو" لسجن "جلبوع".

 

ووصفت المنظمة الحقوقية الإجراءات الإسرائيلية بأنها بمثابة "إعلان حرب على رموز الحركة الأسيرة واستهداف لرأس الهرم داخل السجون وتحد كبير للأسرى واستهداف واضح لقيادات حماس داخل سجون الاحتلال فالسنوار من قطاع غزه ومعتقل منذ عام 1988".

 

وقال مدير المركز الحقوقي فؤاد الخفش إن "ما يتم الآن استهداف واضح للرموز بدأ بعزل القيادي توفيق أبو نعيم عضو الهيئة القيادية العليا، ومن ثم نقل الأسير باجس نخلة إلى سجن جلبوع، واليوم استهداف زاهر جبارين أحد أبرز رموز السجون والمتحدث باسم الأسرى لسنوات طويلة والمعتقل منذ عام 1993".

 

واتهم مصلحة السجون بأنها تتنصل عن كل الوعود التي أطلقتها للأسرى وتدفع بهم "إلى مواجهة مباشرة

انشر عبر