شريط الأخبار

"إسرائيل" تطلب من رئيس الموساد السابق تسليم جواز سفره

07:44 - 20 تشرين أول / يونيو 2011

"إسرائيل" تطلب من رئيس الموساد السابق تسليم جواز سفره

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

طلبت سلطات الاحتلال الصهيوني من الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الصهيوني الـ "موساد" تسليم جواز سفره الدبلوماسي إلى السلطات المعنية.

وتناقلت مصادر إخبارية صهيونية عن القناة الصهيونية الثانية، أن هذا الطلب جاء من قبل رئيس حکومة الاحتلال المتطرفة على خلفية التصريحات الانتقادية التي وجهها داغان لمسؤولي الکيان الصهيوني حول إيران.

وفي هذا السياق کتبت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية أن مائير داغان طلب استخدام جواز سفره الدبلوماسي للقيام بعدة رحلات خلال الأسابيع المقبلة، لکن طلبه هذا جوبه بالرفض من قبل مسؤولي الکيان الصهيوني بل وحتى طلب منه تسلیم هذا الجواز.

هذا وأعلن مکتب رئيس حکومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في بيان ردا على تقرير القناة الصهيونية الثانية جاء فيه : أن وزارة خارجية الکيان سمحت لداغان الاحتفاظ بجوازه لرحلاته وعند القيام بهذه الرحلات فعليه إعادة الجواز.

وأضاف البيان: "أن الجوازات الدبلوماسية للمسؤولين تعطى لهم بغرض المساعدة على القيام بمهامهم. ووفقا للقانون ، عندما يفقد أی مسؤول وظيفته يطلب منه إعادة جوازه الدبلوماسي".

لکن القناة الصهيونية الثانية زعمت أن هذا الإجراء هو أمر غير عادي، لأن حاملي الجواز الدبلوماسي يمکنهم الاحتفاظ به حتى انتهاء مدة صلاحياته ، حتى وإن لم يعودوا يتسلمون زمام وظائف أو مناصب حکومية.

واعتبرت وسائل الإعلام الصهيونية ، أن إجراء وزارة الخارجية الإسرائيلية هذا جاء ردا على تصريحات داغان الاخيرة لا سيما في جامعة "تل أبيب" والجامعة العبرية.

وکان الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الصهيوني الـ "موساد" ، اعتبر في تصريحاته أن فکرة شن هجوم على ايران، أمر غير منطقي وغير واقعي من جميع الجهات.

انشر عبر