شريط الأخبار

الجبهة الديمقراطية تدعو لاستكمال انتخاب اللجان الشعبية في المخيمات

03:07 - 20 آب / يونيو 2011

الجبهة الديمقراطية تدعو لاستكمال انتخاب اللجان الشعبية في المخيمات

فلسطين اليوم: رام الله

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى المباشرة الفورية في إجراء الانتخابات للجان الخدمات في المخيمات، واعتبرت أن استكمال هذه الانتخابات تساهم في حل المشاكل المعيشية اليومية لابناء اشعبنا في مخيمات اللاجئين،  فضلا عن أن تجديد دماء اللجان الشعبية هو شكل من أشكال تعبير شريحة مهمة من أبناء شعبنا عن حقها في اختيار ممثليها بشكل ديمقراطي، وهو وسيلة لإسماع صوت المخيمات وتأكيد حق اللاجئين في المساهمة في صنع القرار وتمسكهم بحق العودة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضم قيادات وكوادر الجبهة الديمقراطية في محافظات الضفة وشارك فيه عضوا اللجنة المركزية للجبهة محمود خليفة واسماعيل ابو هشهش، وكوادر الجبهة العاملين في المخيمات وفي أوساط اللاجئين، والمنخرطين في برنامج وعمل اللجان الفرعية والوطنية العليا للدفاع عن حق العودة واحياء ذكرى النكبة، إضافة إلى مشاركة ممثلين عن المؤسسات والمراكز والأطر المهنية والنقابية في عدد من المخيمات المختلفة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مختلف القضايا والمشكلات التي تعيشها المخيمات وجموع اللاجئين، والناجمة عن تقليصات وكالة الغوث لخدماتها الصحية والتعليمية وفي الشؤون الاجتماعية المختلفة، وما يعانيه موظفو الوكالة من أشكال العسف والانتهاكات جراء تدابير وإجراءات الوكالة تجاههم ومن تحويل البرامج وإساءة استخدام الموازنات.

وأكد الاجتماع على صحة توجه دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية وقرارها في إعادة انتخاب وتشكيل اللجان الشعبية وفق أسس التعددية والشراكة الوطنية والمشاركة الشعبية، وتفعيل دورها في توجيه الخدمات والمراقبة عليها، وفي تأمين البرامج والمشاريع التنموية المختلفة على أساس من العدالة والشفافية ومراعاة الأولويات في تنفيذها. وطالب الاجتماع باستكمال إجراءات الالتزام والتوجيه والإشراف على تنفيذه.

ووجه الاجتماع الموسع تقديره العالي للالتفاف الجماهيري الواسع حول برنامج اللجنة الوطنية لحق العودة وإحياء ذكرى النكبة، والمشاركة الفاعلة لتجمعات اللاجئين المختلفة في الضفة وفي مخيمات الشتات في سوريا ولبنان وتجمعات المهاجر المختلفة في أوروبا وأميركا وأستراليا والبلدان العربية. ووجه الاجتماع التحية لشهداء العودة الذين سقطوا في يومي النكبة والنكسة على حدود فلسطين الشمالية والشرقية، وتمنى الشفاء لجرحى حركة اللاجئين في مختلف التجمعات وساحات النضال من اجل العودة.

 

انشر عبر