خبر قراقع: الأسرى المرضى يضربون غدا عن تناول الدواء

الساعة 11:43 ص|20 يونيو 2011

قراقع: الأسرى المرضى يضربون غدا عن تناول الدواء

فلسطين اليوم: رام الله

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسرى المرضى في سجون الاحتلال البالغ عددهم 1500 أسير أعلنوا يوم غد ( الثلاثاء) إضرابا عن تناول الدواء والخروج لعيادات السجون في خطوة تضامنية مع الأسير عاطف وريدات.

وجاء في بيان لوزارة شؤون الأسرى، اليوم الاثنين، أن الأسير وريدات دخل إضرابه عن الطعام اليوم الثالث عشر في سجن عسقلان احتجاجا على نقله إلى هذا السجن الذي لا تتوفر فيه أية مقومات صحية وكونه يعاني من أمراض عديدة كالقلب وضيق التنفس مطالبا بنقله إلى سجن آخر.

وجاء في رسالة الأسرى التي تلقاها قراقع: أن إدارة السجون تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عاطف وكافة الأسرى المرضى، وهي تتعمد زجهم في أماكن احتجاز سيئة تزيد من تفاقم وضعهم الصحي، إضافة إلى المماطلات الطويلة في تقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية لهم.

وقال الأسرى، إن الأسرى المرضى والمعاقين أصبحوا مشاريع شهادة وإنهم يتعرضون لموت بطيء وأصبح من الضروري تدخل دولي وحقوقي لوضع حدّ للاستهتار الإسرائيلي بحياة الأسرى.

يذكر أن الأسير عاطف وريدات سكان الظاهرية بالخليل ومحكوم 11 سنة ومعتقل من 3/5/2002، ويعاني من مرض القلب وأصيب بعدة جلطات، وكان قد زرع شبكتين قبل اعتقاله وبحاجة إلى عملية قلب مفتوح، ويعاني من ضغط وسكري، وقد فتح إضرابا مفتوحا عن الطعام مع ثلاثة آخرين من الأسرى هم ميسرة أبو حمدية ويوسف السكافي بعد نقلهم بالقوة إلى سجن عسقلان وقد علق زملاؤه الإضراب، واستمر عاطف في إضرابه حيث تدهور وضعه الصحي بشكل ملحوظ ونزل وزنه كثيرا، ولا تزال إدارة السجون ترفض اقتراح الأسرى بنقله إلى سجن آخر أكثر ملائمة لوضعه الصحي.