شريط الأخبار

أبو سمهدانة يكشف لـ"فلسطين اليوم " عن الزيارة التي أجلت لقاء مشعل وعباس

01:40 - 20 تشرين أول / يونيو 2011

أبو سمهدانة يكشف لـ"فلسطين اليوم " عن الزيارة التي أجلت لقاء مشعل وعباس

فلسطين اليوم _ غزة ( خاص)

أكد عبد الله أبو سمهدانة القيادي في حركة فتح أن السبب وراء تأجيل لقاء رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والذي كان مقرر يوم غد الثلاثاء يكمن في أن أبو مازن كان له موعد مع تركيا يوم الأربعاء القادم .

 

وأوضح أبو سمهدانة في حديث خاص لوكالة " فلسطين اليوم الإخبارية " أن الرئيس عباس قرر تأجيل اللقاء مع مشعل لكون يوم الثلاثاء وحده لا يكفي لبحث آلية تشكيل الحكومة , منوهاً إلى أن اللقاء سيتم بعد عودة الرئيس عباس من تركيا .

 

وأوضح أبو سمهدانة أن الرئيس عباس يريد تشكيل حكومة لها قبول دولي تعمل على رفع الحصار عن غزة , وتساعد في إدخال الخمسة مليارات دولار المقررة لاعمار قطاع غزة .

 

وقال أبو سمهدانة : " لا نريد حكومة شائبة , بل يجب أن تكون معروفة دولياً وان تتعامل بشفافية مع البنك الدولي " مؤكداً أن هدف حركته مشترك مع هدف حركة حماس وهو رفع الحصار عن غزة  .

 

وعن إعلان عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أمس بأن السبب وراء تأجيل اللقاء هو إصرار عباس على تولي سلام فياض رئاسة الحكومة قال أبو سمهدانة :" ما الغضاضة في هذه الأنباء لو كانت صحيحة , فسلام فياض شخصية ذات كفاءة وخبرة ميدانية , ولديه قبول دولي " .

 

وأكد أبو سمهدانة على ضرورة سحب كافة الذرائع أمام "إسرائيل" , كونها ترفض أي حكومة تشارك فيها حماس , منوهاً ضرورة توافق كل من فتح وحماس لتشكيل حكومة من الكفاءات بعيدة عن الأحزاب السياسية .

 

 

انشر عبر