شريط الأخبار

حكومة غزة تقرر تقديم عناصر الأجهزة الأمنية المتجاوزين للقانون للمحاكم

12:44 - 20 تموز / يونيو 2011

حكومة غزة تقرر تقديم عناصر الأجهزة الأمنية المتجاوزين للقانون للمحاكم

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور محمد عسقول الأمين العام لمجلس الوزراء بحكومة غزة، أن الحكومة الفلسطينية قررت إحالة أبناء الأجهزة الأمنية للمحاكم لمحاسبتهم وفق القانون لمنع أي تجاوزات قد يقدم عليها أبناؤها.

 

وقال عسقول في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء ووصل فلسطين اليوم نسخة عنه، إن الحكومة أصدرت قرارها بإحالة المتجاوزين بحق المواطنين من أفراد الأجهزة الأمنية للمحاكم من أجل اتخاذ إجراءات عقابية بحقهم قد تصل للفصل من الخدمة في حال كان التجاوز كبيراً.

 

وجدد التأكيد على عدم رضا الحكومة عن أي تجاوز يتم في حق المواطن الفلسطيني وفي كل جلسة لمجلس الوزراء يتم التأكيد على ضرورة وقف التجاوزات وحفظ حقوق المواطنين، لافتاً الى أن مجلس الوزراء يضع آليات لمعالجة التجاوزات وتوجيه العقوبات بحق المخالفين.

 

من جهة أخرى، ذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء أن مجلس الوزراء قرر إعادة تشكيل اللجنة الوزارية الخاصة لتخصيص الأراضي الحكومية من وزير الأشغال العامة والإسكان (رئيساً)، ورئيس سلطة الأراضي (مقرراً) وعضوية كلٍ من: الأمين العام لمجلس الوزراء، ووزير الخارجية والتخطيط، ووزير العدل، ووزير الحكم المحلي.

 

وذكر البيان، أن الحكومة كلفت المكتب الإعلامي الحكومي بتسليط الضوء على معبر رفح ومعاناة المسافرين، والتركيز على الحالات الإنسانية والمرضية، والطلبة، وأصحاب الإقامات، مؤكدةعلى ضرورة استمرار التواصل مع الشخصيات الفاعلة والنشطاء في الجانب المصري، ووضعهم في صورة المعاناة التي يمر بها أبناء قطاع غزة في ظل الإجراءات الحالية المعمول بها في المعبر.

 

 

 

انشر عبر