شريط الأخبار

مطار أبوظبي يحصد جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط

09:48 - 20 تشرين أول / يونيو 2011

مطار أبوظبي يحصد جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط

فلسطين اليوم-وكالات

فاز مطار أبوظبي الدولي بجائزتي “أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط”، و”أفضل مطار للتسوق المعفى من الضرائب عالمياً”، وذلك خلال الإعلان عن جوائز “وجهات السفر العالمية 2011” مؤخراً.

 

وقالت شركة أبوظبي للمطارات، في بيان صحفي أمس، إن الجائزتين تأتيان تتويجاً لالتزام الشركة تطوير مطار أبوظبي، والعمل المستمر على تحديثه، وفقاً لأفضل الممارسات الدولية للارتقاء بجميع قطاعات المطار المختلفة، بدءاً من خدمة العملاء، وانتهاءً بخطط التوسعة المستقبلية.

 

وتقدم شركة أبوظبي للمطارات خيارات واسعة من الخدمات ذات الجودة العالية لجميع ركابها وعملائها، متضمنة البيع بالتجزئة، وصالات المطار، وخدمات الترحيب الخاصة في الدرجة الذهبية، وخدمات صف السيارات، بالإضافة إلى نادي الغزال للجولف. وقد أطلقت السوق الحرة بأبوظبي في عام 2010 علامتها التجارية الجديدة “تسوق.. تذوق.. واسترخ”، والتي توفر للمسافرين تجربة سفر جديدة ومختلفة كلياً، بما في ذلك محال وعلامات تجارية جديدة في السوق الحرة، والتي تضم “هيرمس” و”جيمي تشو” و”بربري”.

 

 ونظراً للنمو المتسارع الذي شهده المطار في 2010، والذي استقبل خلاله ما يقارب 11 مليون مسافر، بالإضافة إلى التطور الديناميكي الذي يشهده قطاع الطيران بالإمارة، شرعت الشركة بالبدء في خطط وبرامج التوسع في مبانيها الحالية، والتي تتضمن تجديداً كاملاً لمبنى المسافرين رقم 1، فضلاً عن أعمال الإنشاء الأولية لمجمع مبنى الركاب الجديد.

 

وقال جيمس بينيت، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات، “يسر شركة أبوظبي للمطارات الحصول على جائزة “أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط”، المرموقة لمطار أبوظبي الدولي، الأمر الذي يدل على استمرارية نجاح خطتنا لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز”. وأضاف “لا تزال جهودنا مستمرة لدفع عجلة النمو المستدام في مطار أبوظبي الدولي، من خلال الاستثمار والنمو، وبناء قاعدة متطورة لخدمة عملائنا، وضمان تقديم أفضل الخدمات لمسافرينا بالتوازي مع أهدافنا الاستراتيجية للمساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي 2030”.

 

وزاد: “كما نود تقديم الشكر لشركائنا في السوق الحرة كافة، ومن ضمنهم شركة D.F.S، الرائدة عالمياً في مجال مبيعات التجزئة لبضائع السفر الفاخرة، وأيضاً المتاجر الأخرى، والتي تتضمن على العديد من الخيارات العالمية التي ترقى لأذواق المسافرين كافة، ومنها بووتس، وصيدلية ابن سينا، وبيور جولد، وغيرها”.

 

ويتم تنظيم جوائز “وجهات السفر العالمية” من قبل المجلة البريطانية “بيزنس فلوبمنتس”، واختير المطار الفائز من عدد من المرشحين من قبل لجنة استخدمت معايير محددة في الترشيح، مثل الأصالة والابتكار وجودة الخدمات، بالإضافة إلى استراتيجيات النمو على المدى الطويل، ومن ثم يتم الطلب من قراء المجلة التصويت لمرشحي اللجنة عبر استطلاعٍ على شبكة الإنترنت.

 

يشار إلى أن مطار أبوظبي الدولي حصل في شهر فبراير من هذا العام على جائزة “ثاني أفضل مطار مزود للخدمات” في نتائج استبيان المجلس الدولي للمطارات لمنطقة الشرق الأوسط لتفوقه في الكفاءة التشغيلية ونوعية الخدمات المقدمة.

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر