خبر مسؤولون ليبيون : حلف الأطلسي ضرب منزل مدنيين

الساعة 06:22 م|19 يونيو 2011

مسؤولون ليبيون : حلف الأطلسي ضرب منزل مدنيين

فلسطين اليوم _ وكالات

قال مسؤولون ليبيون اليوم الاحد ان عددا من المدنيين قتلوا خلال هجوم لحلف شمال الاطلسي على مبنى سكني في العاصمة طرابلس مما أسفر عن مقتل عدد من السكان , ورد حلف شمال الاطلسي بأنه يحقق في هذا الادعاء الذي قد يثير شكوكا جديدة بشأن مهمة الحلف.

 

وفي جبهة أخرى من الصراع الدائر منذ أربعة أشهر في ليبيا للاطاحة بالعقيد معمر القذافي قال طبيب في مدينة مصراتة ان ثمانية من مقاتلي المعارضة قتلوا وأصيب 36 في قتال مع القوات الحكومية.

 

وفي الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد اصطحب مسؤولون بالحكومة الليبية صحفيين الى منطقة سكنية في حي عرادة بمنطقة سوق الجمعة في طرابلس وشاهدوا جثة تنتشل من تحت أنقاض مبنى مدمر.

 

وفي مستشفى محلي عرض على الصحفيين جثث لطفلين وثلاثة بالغين وقال مسؤولون حكوميون انهم بين سبعة قتلوا في الغارة الجوية.

 

وقال خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي للصحفيين في مكان الحادث ان هناك استهدافا مقصودا ومتعمدا للمباني المدنية. وأضاف أن هذه علامة أخرى على وحشية الغرب.

 

وليست هناك طريقة يتمكن بها الصحفيون من التحقق من أن كل الجثث التي عرضت عليهم من ضحايا قصف المبنى.

 

وقال الحلف في بيان صدر في نابولي التي يدير منها العملية في ليبيا "حلف شمال الاطلسي يفحص التقارير عن وقوع خسائر بشرية بين المدنيين بعد غاراته في الساعات الاولى من 19 يونيو."

 

وأضاف البيان "يأسف حلف الاطلسي لاي خسارة للارواح بين المدنيين وهو يبذل كل ما في وسعه لحماية شعب ليبيا من العنف الذي يمارسه نظام القذافي."

 

وقال "نتعامل مع كل التقارير عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين بجدية شديدة وسنواصل البحث في الحقائق المرتبطة بهذا الحدث."