شريط الأخبار

قافلة اميال من الابتسامات تصل معبر رفح

03:57 - 19 حزيران / يونيو 2011

قافلة اميال من الابتسامات تصل معبر رفح

فلسطين اليوم – غزة

انطلقت قافلة أميال من الابتسامات3 ظهر اليوم الأحد إلى معبر رفح بعد انتهاء عملية تفريغ السفينة المحملة بمواد المساعدات في ميناء العريش.

وأوضح الدكتور عصام مصطفى المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات3 في تصريح له قبل قليل إلى أن القافلة الآن متجهة لمعبر رفح في طريقها لغزة بعد الانتهاء من عملية التفريغ، وحصولها على الموافقة النهائية وإجازة محتوياتها كافة من قبل إدارة الميناء.

وأشار مصطفى إلى أن استقبالاً رسمياً جرى للقافلة بحضور محافظ العريش وعدد من المسؤولين في المحافظة، أشاد خلالها المحافظ بالمهمة الانسانية للقافلة، وبجهود منظميها.

وأوضح مصطفى إلى أن محافظ العريش سيرافق القافلة حتى معبر رفح في خطوة منه للتعبير عن تقديره للمشاركين في القافلة، ولما تحمله من معان انسانية كبيرة.

من جانب آخر، وفي رده على سؤال حول دلالات الاعتصامات والاحتجاجات التي يشهدها معبر رفح من الجانب الفلسطيني، قال مصطفى بأن الحكومة المصرية اتخذت قرار فتح المعبر كخطوة كانت منتظرة منذ سنين طويلة، إلا أن أموراً إجرائية حدثت أدت لتقنين عبور الأفراد عن طريق المعبر، نتمنى أن يتم حلها بشكل سريع.

وأعرب مصطفى عن أمله في أن يجري فتح المعبر بشكل دائم ومنتظم كما تقرر من قبل الحكومة المصرية قبل أيام، وأن لا تخضع عملية فتحه لأية اشتراطات.

وأضاف مصطفى بأن فتح معبر رفح هو قضية في غاية الأهمية حيث يلبي حاجة انسانية ملحة لأهالي غزة لانتقال الأفراد، ولا سيما المرضى والطلاب منهم، بالإضافة لأهميته في إدخال المساعدات الانسانية للقطاع المحاصر.

انشر عبر