شريط الأخبار

موسي يؤكد ضرورة التوجه للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية

01:31 - 19 تموز / يونيو 2011

موسي يؤكد ضرورة التوجه للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم-غزة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الأحد, ضرورة التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية.

وقال موسى في مؤتمر صحفي عقد بمدينة القاهرة, انه بعد الخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الكونجرس الأميركي الشهر الماضي فانه لا توجد أي جدوى من المضي في عملية السلام.

وأوضح أن نتنياهو في خطابه قدم مبادرة سلبية رافضة لكل عناصر السلام وانه ادخل عملية السلام في طريق مسدود لم يعد معها للجانب العربي والفلسطيني أي طريق سوى التوجه للأمم المتحدة وعرض الأمر على المجتمع الدولي.

من جهتها دعت الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية كاترين اشتون إلى عودة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.

وقالت اشتون التي شاركت في اجتماع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالأزمة الليبية الذي عقد في مقر الجامعة مساء أمس إن اهتمامها يبقى منصبا على محاولة دفع مسار السلام على حد زعمها.

وتابعت أنها تحدثت لأطراف الرباعية الدولية حول ضرورة العودة إلى المفاوضات، قائلة إن امن إسرائيل والشعب الفلسطيني سوف يتحقق إذا تم التوصل لحل للأزمة.

انشر عبر