شريط الأخبار

محكمة عوفر ترجئ البت في تثبيت أمر اعتقال الأسير حسام خضر

01:22 - 19 تشرين أول / يونيو 2011

محكمة عوفر ترجئ البت في تثبيت أمر اعتقال الأسير حسام خضر

فلسطين اليوم- رام الله

أرجأت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر، اليوم الأحد، البت في موضوع تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير حسام خضر عضو المجلس التشريعي السابق، وذلك من أجل دعوة رجال المخابرات لجلسة خاصة.

وأوضح رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولص، أن النيابة العسكرية طالبت القاضي بالموافقة على الأمر الصادر باعتقال خضر لمدة 6 أشهر بادعائها أن خضر يشكل خطرا على أمن وسلامة المنطقة بنشاطه، مبينا أن النيابة لم تقم بتقديم أي إثبات أو أي تهمة بينة على ما يدعونه.

وأوضح المحامي بولص، الذي مثل خضر بالمحكمة، أنه قام باستجواب ممثلة النيابة العسكرية حول ادعاءاتها غير المحددة بحق الأسير خضر، وأنه بعد توجيه الأسئلة وامتنعت عن إعطاء أي أجوبة حول مكانة ونشاط خضر المعروف في الإعلام، والذي ينادي بالحل العادل والسلمي.

وأضاف: بعد تدخل القاضي تم إرجاء المحكمة لدعوة ممثلي رجال المخابرات لجلسة خاصة لطرح جميع الأسئلة التي لم يعط عليها أية أجوبة.

وخلال الجلسة، وحسب بيان نادي الأسير، توجه خضر للقاضي وعبر عن استهجانه لاعتقاله إداريا، مؤكدا أن نشاطه السياسي معلن في أروقة الإعلام الفلسطيني والإسرائيلي، وأكد أن اعتقاله جاء على خلفية نشاطه واللقاءات التي عقدها بشأن المصالحة.

وقد حضر الجلسة مجموعة من المحامين للتضامن والدفاع عن حسام إضافة إلى بعض المؤسسات التي تعنى بالأسرى وعلى رأسها وزارة شؤون الأسرى والمحررين.

بدوره استنكر رئيس نادي الأسير قدورة فارس، الاعتقال الإداري بحق القيادي حسام خضر، معتبرا اعتقاله أمرا تعسفيا وأن ما يجري بحق قادتنا الهدف منه تقويض السلطة ووضع العقبات أمامها في تحقيق حلم الشعب الفلسطيني وإقامة دولته.

انشر عبر